|


جيسوس يؤجّل مصير مالكوم.. رونالدو يغيب

الرياض ـ بندر العتيبي أبها ـ عبد الإله المرحوم 2024.08.16 | 11:14 pm

غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد فريق النصر الأول لكرة القدم، عن المناورة الفنية للأصفر بسبب شعوره بالإرهاق قبل مواجهة غريمه التقليدي الهلال، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصةٌ.
وذكرت المصادر ذاتها، أن هدَّاف دوري روشن السعودي الموسم الماضي، شارك في التدريبات اللياقية والتكتيكية، لكنَّه شعر بإرهاق، منعه من دخول المناورة مع زملائه.
وحلَّ البرازيلي أندرسون تاليسكا عوضًا عن «الدون» في مركز الهجوم خلال المناورة، التي استمرَّت 15 دقيقةً، بينما لعب أيمن يحيى في خانة الجناح الأيمن.
ويُرجَّح أن يتقدَّم الأسطورة البرتغالية القائمة الصفراء «ما يعني تجاوزه الحالة» في «الديربي»، الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
وقرَّبت المصادر اعتمادَ البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، مختار علي بديلًا للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الغائب بسبب الإيقاف.
على صعيدٍ مختلفٍ، لم ترد لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حتى موعد إعداد الخبر، على احتجاج النصر على البطاقة الحمراء التي حصل عليها بروزوفيتش، أمام التعاون، الأربعاء الماضي.
على الطرف الآخر، كشفت مصادرُ عن أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، أجَّل قرار مشاركة البرازيلي مالكوم فيليبي، أساسيًّا أو احتياطيًّا، إلى الاجتماع الفني الذي يُعقد قبل ساعات من القمة المرتقبة.
وكان النجم البرازيلي وصل إلى أبها، والتحق بمعسكر فريقه الجمعة بعد أن تخلَّف عنه خلال الفترة الماضية لعدم اكتمال جاهزيته عقب العودة من الإصابة.