|


ألقاب السوبر.. أجانب النصر يتفوقون على الهلال

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم النصر، الجمعة على ملعب نادي ضمك خلال آخر تدريب للفريق قبل مواجهة الهلال، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.16 | 11:36 pm

يتسلح فريق النصر الأول لكرة القدم، السبت أمام الهلال، بخبرات لاعبيه الأجانب في الفوز ببطولات السوبر خارج السعودية، والتي تفوق نظيرتها عند أجانب غريمه التقليدي.
ولا يشمل ذلك المستبعدَين من نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر المطرود أخيرًا، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم هجوم الهلال، الغائب منذ العام الماضي بسبب الإصابة.
وتُوِّج أجانب النصر السبعة المتاحون للمباراة بـ 14 بطولة سوبر قبل انضمامهم إلى الفريق، كُلُّها على ملاعب أوروبا.
وفاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 6 من هذه الألقاب، مقابل لقبين، أحدهما مشترك، لكلٍ من البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، والبرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، و2 لكلٍ من الجناح السنغالي ساديو ماني، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، مع لقب واحد للمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.
وحصد نجوم «الأصفر» هذه الكؤوس على المستوى العام لقارة أوروبا، وفي إسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، والبرتغال، وتركيا.
وتشارك أوتافيو وتيليس حمل كأس السوبر البرتغالي 2018 مع فريق بورتو.
على الجانب المقابل، كسِب أجانب الهلال المتاحون لسوبر الدرعية في أبها 12 بطولة سوبر خارج السعودية، موزّعة بين ملاعب أوروبا وأمريكا الجنوبية.
وحصد الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا سوبر روسيا أربع مرات، وفاز الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الوسط، بنسختين من السوبر الإيطالي، الذي رفعه المدافع الإيطالي خاليدو كوليبالي مرةً، في حين تُوِّج المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، بالسوبر الإسباني والمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بالسوبر البلجيكي. وبعيدًا عن القارة العجوز، حصل الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو على كأس السوبر في بلاده مرتين وسوبر أمريكا الجنوبية. ولم يفز البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، والبرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، بأي بطولة سوبر قبل قدومهما إلى الهلال، الذي يحمل لقب سوبر الدرعية بمشاركةٍ من أجانبه الثمانية المتوفّرين.