|


في الموسم المئوي.. يونايتد يعبر مطب فولهام

الهولندي جوشوا زيركزي، مهاجم مانشستر يونايتد، يتابع كرته وهي تدخل شباك بيرند لينو، حارس فولهام، خلال مباراة الفريقين، الجمعة (الأوروبية)
لندن - الرياضية 2024.08.17 | 12:49 am

استهلَّ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم موسمه الـ 100 في الدوري الممتاز بفوزٍ متأخرٍ على فولهام، الجمعة، في الجولة الافتتاحية بهدفٍ، سجله الوافد الجديد الهولندي جوشوا زيركزي، القادم من بولونيا الإيطالي، بعد نزوله بديلًا الشوط الثاني.
ويعدُّ مانشستر يونايتد خامس فريقٍ يصل إلى الموسم الـ 100 في الدوري بعد إيفرتون، وأستون فيلا، وليفربول، وأرسنال. وكان أفضل مركزٍ حققه فريقٌ في موسمه المئوي الخامس، وهو أرسنال في 2016-2017، بحسب أوبتا للإحصاءات.
ودخل يونايتد ملعب المباراة منقوصًا من الفرنسي ليني يورو، المدافع الجديد، الذي سيغيب ثلاثة أشهرٍ بسبب الإصابة، إضافةً إلى الدنماركي راسموس هويلوند، ولوك شو للسبب ذاته، فيما شارك المغربي نصير مزراوي، الظهير الأيمن، أساسيًّا، ونزل زميله الهولندي ماتيس دي ليخت، وزيركزي بديلين.
ونجح زيركزي في استغلال الكرة المرسلة من الأرجنتيني جارناتشو داخل منطقة الجزاء، وتابعها في الشباك، ليصبح الهولندي الـ 15 الذي يسجل في أول ظهورٍ له في الدوري الإنجليزي الممتاز، والرابع مع يونايتد، كما يعدُّ اللاعب الـ 22 الذي يزور الشباك في أول ظهورٍ له في البطولة مع الفريق، فيما يملك تشيلسي الرقم الأكبر بـ 27، يليه أستون فيلا بـ 26.