|


معارك حسم السوبر.. الطرد يساوي الخسارة

لاعبون من النصر، الذي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بالطرد في نصف النهائي، يمررون الكرة بينهم خلال حصة تدريبية ، الجمعة على ملعب نادي ضمك، في ختام الاستعدادات لمواجهة الهلال، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض - الرياضية 2024.08.17 | 12:58 am

طُرِدَ أربعة لاعبين خلال مباريات حسم لقب كأس السوبر السعودي، الذي يتصارع فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، الغريمان التقليديان، عليه السبت في أبها قبل أربعة أيامٍ من بدء دوري روشن.
وبإضافة حالتَي طردٍ لحساب دور الأربعة، الذي استُحدِث في النسخة قبل الماضية، يرتفع عدد البطاقات الحمراء منذ انطلاق البطولة، عام 2013، إلى ستةٍ.
ويمنع أحدث هذه البطاقات مشاركة النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، مع النصر ضد الهلال، بعدما أُقصِي مباشرةً خلال الدقائق الأخيرة من لقاء التعاون، ضمن نصف النهائي الأربعاء الماضي.
وأخرجت البطاقات الحمراء محمد قاسم، لاعب الاتحاد السابق، وإبراهيم غالب، لاعب النصر السابق، وجوليو تفاريس، لاعب الفيصلي السابق، وعبد الرحمن السفري، لاعب الفيحاء السابق، من مباريات حسم اللقب في نسخ 2013 و2014 و2021 و2022، على الترتيب.
وخسِرت الفرق الأربعة التي فقدت هؤلاء اللاعبين اللقب. ووصل النصر دون غالب، والفيصلي بلا تفاريس إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للشباب ضد الأول، والهلال ضد الثاني.
وتلقَّى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد النصر، بطاقةً حمراء قبل ختام المواجهة، التي خسِرها فريقُه 1ـ2 من الهلال، ضمن نصف نهائي النسخة الماضية.
بذلك، يكون بروزوفيتش أول لاعبٍ على مدى تاريخ البطولة، يُطرَد، ويفوزُ فريقُه، الذي تجاوز التعاون 2ـ0.
وكان الهلال كَسِب الأهلي، الثلاثاء، بركلات الترجيح بعد التعادل 1ـ1، وتأهَّل إلى المباراة النهائية، التي تجري على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، وتدخل إلى تاريخ ديربيات الرياض.