|


جيسوس: النصر بدأ أفضل.. وقلبت الطاولة بتكتيك مختلف

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يشير بالأربعة بعد الفوز على النصر 4ـ1، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
أبها ـ إبراهيم آل صالح 2024.08.17 | 11:04 pm

أقرَّ البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بأفضلية النصر خلال الشوط الأول من نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، السبت، كاشفًا عمّا فعله في فترة الاستراحة لقلب النتيجة.
وبعد النهائي الذي انتهى هلاليًّا 4ـ1، قال المدرب خلال مؤتمرٍ صحافي: «المباراة كانت تكتيكيةً بحتةً، والنصر كان الأفضل في الشوط الأول، وأبطل خطورة لاعبينا».
وأضاف: «في الشوط الثاني هاجمنا بطريقةٍ أفضل، وقلبنا النتيجة بفضل امتلاكنا لاعبين لديهم ثقافة النهائيات، وحسمنا بطولةً، ونسعى إلى المزيد».
وعمَّا قاله للاعبين بين الشوطين، أوضح ردًّا على استفسارٍ من «الرياضية»: «تحدثت مع اللاعبين في الاستراحة، وشرحت لهم الأخطاء التي ارتكبوها، وطلبت منهم تكثيف الفرص، وغيَّرت مهام بعض المراكز، ودخلنا الشوط الثاني بجودةٍ أعلى، ونسقٍ تكتيكي مختلفٍ».
وحول إشراك الجناح البرازيلي مالكوم فيليبي رغم عودته للتو من الإصابة، شرح قائلًا: «كنا نعرف أن مالكوم ليس في تمام جاهزيته، لكنه أظهر تحسُّنًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة، وأشكر الجهاز الطبي، فلولا جهوده ما شارك اللاعب».
وأرجع جيسوس سرَّ التفوُّق الدائم للهلال خلال الأعوام الأخيرة إلى تمتُّع النادي بتنظيمٍ عالٍ على مستوى جميع قطاعاته، وتهيئة إدارته الظروف المثالية، وتذليلها كافة العقبات للنجاح.

وخصَّ فهد المفرج، المدير التنفيذي لكرة القدم، بالذكر، ووصفه بــ «العنصر المهم جدًّا في استقرار الفريق وتتويجه بالبطولات».
وأنهى النصر الشوط الأول متقدمًا بهدفٍ لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وردَّ الهلال برباعيةٍ بعد العودة من الاستراحة.