|


اتحاد الملاكمة والركل ينفذ مبادرة «قادر»

الرياض ـ شوق العجمي 2024.08.18 | 12:00 am

أنهى الاتحاد السعودي للملاكمة والركل «الكيك بوكسينج» أول أنشطته الرياضية في جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في الرياض، ضمن مبادرة قادر التي أطلقها الاتحاد، بهدف توفير أنشطة رياضية لذوي الإعاقة وتطوير كفاءاتهم، وتمكين الرياضيين البارالمبيين من ممارسة رياضة الملاكمة والركل.
وركز النشاط الذي استفاد منه أكثر من 30 طفلًا على التعريف بكيفية ممارسة رياضات الملاكمة والركل كخطوة أولى في البرنامج الزمني المُتعلق الخاص بالمبادرة، تحت إشراف مدربين ومدربات متخصصات.
من جانبه، أوضح لـ«الرياضية» أحمد الشهري، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للملاكمة والركل، أن الاتحاد لديه خطة استراتيجية طموحة ومبادرات عدة معنية بتطوير مهارات وكفاءات اللاعبين والمدربين والحكام ومبادرة قادر تعد أحد أهم المبادرات الاستراتيجية الخاصة بالاتحاد، حيث نطمح إلى أن يكون لدينا كفاءات بارالمبية.
وحول النشاط الذي نفذه الاتحاد السعودي للملاكمة والركل في جمعية الأطفال ذوي الإعاقة قال الشهري: «مبادرة قادر معنية بإشراك كافة شرائح المجتمع في الرياضة، ووجودنا في جمعية الأطفال ذوي الإعاقة كانت بداية طيبة وموفقة وبإذن الله القادم سيكون أفضل، من ناحية المساهمة في تعزيز قدرات الرياضيين البارالمبيين وتوفير الأنشطة المناسبة لهم».