|


الفوز الـ 90.. برشلونة يصطاد الخفافيش بثنائية ليفا

البولندي روبرت ليفاندوفيسكي يسدِّد ركلة الجزاء محرزًا الهدف الثاني لبرشلونة في شباك فالنسيا، السبت (الفرنسية)
فالنسيا - الرياضية 2024.08.18 | 01:24 am

قلبَ فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة تأخره بهدفٍ إلى فوزٍ بـ 2ـ1 على مضيفه فالنسيا، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري، وفي أول مباراةٍ بينهما بالجولة الافتتاحية منذ 42 عامًا.
وقبل هذه المباراة، تقابل الفريقان ضمن الجولة الأولى ثلاث مراتٍ، نجح فيها الفريق الكاتالوني بالفوز مرتين، على ملعبه بسداسيةٍ نظيفة عام 1958، وفي فالنسيا بهدفين دون ردٍّ في 1963، بينما خسر الثالثة عام 1982 بنتيجة 1ـ2. وهذا هو الفوز الـ 90 لبرشلونة على منافسه في الدوري مقابل 43 خسارةً، و46 تعادلًا.

تقدَّم فريق الخفافيش عن طريق المهاجم الإسباني هوجو دورو في الدقيقة 44، وأدرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبرشلونة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول بلمسةٍ من مسافةٍ قريبةٍ، مستغلًّا عرضية الجناح لامين يامال، وزار الشباك مجددًا من ركلة جزاءٍ في الدقيقة 49 بعد خطأ، ارتكبه كريستيان موسكيرا ضد الجناح البرازيلي رافينيا.
وسيطر فريق المدرب الألماني الجديد هانز فليك على مفاصل المباراة بشكلٍ واضحٍ، إذ بلغت نسبة استحواذه 56%، مع 18 تسديدةً، ستٌّ منها على المرمى، وثماني ركنياتٍ. كذلك حدَّ من هجمات فالنسيا بنصب مصيدة التسلل التي احتُسبت لصالحه سبع مراتٍ.