|


جيسوس يعادل أمجاد فلامنجو مع الهلال

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال رحلة العودة إلى الرياض، فجر الأحد، يشير بيده إلى ألقاب السوبر الثلاثة، التي توج فيها مع الأزرق (المركز الإعلامي ـ الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.18 | 02:24 pm

واصل البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحقيقه البطولات مع القطب العاصمي في مختلف المسابقات المحلية للموسم الثاني على التوالي، بعد قيادته الأزرق للتتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، السبت، بالفوز في المباراة النهائية على غريمه النصر بنتيجة 4ـ-، في أبها.
ووصل جيسوس مع الهلال إلى خمس بطولات، بواقع لقب دوري، وآخر في كأس الملك، وثلاث كؤوس سوبر، ليعادل إنجازه، الذي حققه مع فلامنجو البرازيلي، الذي توج تحت قيادته بخمسة ألقاب أيضًا.
ودرب جورجي فريق فلامنجو خلال الفترة من يونيو 2019 وحتى يوليو 2020، وفاز معه بلقب الدوري البرازيلي، وكأس السوبر البرازيلي، وكأس كوبا ليبرتادوريس، وريكوبا سوداميركانا، وكأس كايروكا، فيما خسر فقط لقب كأس العالم للأندية عام 2019 بعد حلوله في مركز الوصيف خلف البطل ليفربول.
وحصد جيسوس بطولته الخامسة مع الهلال في مختلف المسابقات، إذ درب البرتغالي الأزرق العاصمي في الولاية الأولى، خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يناير 2019، وحقق لقب كأس السوبر السعودي 2018، بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 2ـ1 في لندن.
ورحل البرتغالي عن قيادة الهلال ليعود من جديد بدءًا من منافسات الموسم الماضي 2023ـ2024، حيث فاز مع الهلال بثلاث بطولات محلية، بالحصول على ألقاب دوري روشن للمحترفين، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي.
وتوج الهلال مع جيسوس بلقب كأس الملك بعد الفوز في النهائي على النصر بركلات الترجيح، كما كسب فريقه الاتحاد بنتيجة 4ـ1 في نهائي كأس السوبر السعودي لموسم 2023ـ2024، وعاد الفريق للفوز بكأس الدرعية للسوبر السعودي مع بدء منافسات الموسم الكروي الجديد 2024ـ2025.