|


5 هدافين كسبوا تحدي السوبر

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال وهدَّاف أحدث نسخةٍ من السوبر السعودي، يحتفل باللقب وسط زملائه، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها تصوير: سعد الدوسري
الرياض - متعب العبد الهادي 2024.08.18 | 10:56 pm

تمكَّن خمسة لاعبين، آخرهم هلاليّ ونصراويّ، من إحراز أهدافٍ في نصف نهائي ونهائي نسخةٍ واحدةٍ من كأس السوبر السعودي، التي تغيَّر نظامُها، بدءًا من نسخة 2022، رافعةً عدد فرقها من اثنين إلى أربعةٍ، ومبارياتها من واحدةٍ إلى ثلاثٍ.
وسجَّل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، ثلاثة أهدافٍ خلال النسخة التي حصد فريقُه لقبَها مساء السبت، بواقع هدفٍ أمام الأهلي في نصف النهائي، واثنين أمام النصر في المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
وسجَّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم النصر، هدفين لحساب الدورين ذاتهما، الأول ضد التعاون والثاني ضد الهلال.
وقبل نحو أربعة أشهرٍ، استضافت أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، النسخة الماضية من كأس الدرعية للسوبر السعودي، بمشاركة الهلال، الذي نال اللقب، والنصر، والاتحاد، والوحدة.
وخلالها، سجّل ثلاثة لاعبين، البرازيلي مالكوم فيليبي وسالم الدوسري من الهلال والمغربي عبد الرزاق حمد الله من الاتحاد، في دور الأربعة، والمباراة النهائية.
وأحرز مالكوم ثلاثة أهدافٍ، مقابل هدفين لكلٍّ من الدوسري وحمد الله، الهدَّاف التاريخي للبطولة بسبعة أهدافٍ، الذي انضم الصيف الماضي إلى فريق الشباب.
وقاد حمد الله الاتحاد إلى رفع كأس السوبر مطلع 2023، محرزًا ثلاثة أهدافٍ، بينهما اثنان، حسما المباراة النهائية ضد الفيحاء. وزار المغربي شباك النصر، فريقه الأسبق، لحساب دور الأربعة، التي كسِب فيه الفيحاءُ نظيرَه الهلال، البطل التاريخي للبطولة.
ومن الانطلاقة في 2013 إلى نسخة 2021، كانت كأس السوبر السعودي تُلعَب من مباراةٍ واحدةٍ بين بطلَي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.