|


الريال يتعثر ويخسر ميندي

فينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني وكيليان مبابي، لاعبو ريال مدريد، خلال مباراة فريقهم أمام مايوركا، الأحد (أسوشيتد برس)
مدريد ـ الفرنسية 2024.08.19 | 01:03 am

بدأ فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بقيادة نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي، مشوار الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1 ضمن المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني الأحد.
وبعدما افتتح البرازيلي رودريجو التسجيل للريال، المتوج منتصف هذا الأسبوع بلقب الكأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة القياسية على حساب أتالانتا الإيطالي 2-0 في وارسو، تمكن الكوسوفي فيدات موريكي من معادلة النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة لأصحاب الأرض «53».
وعلى غرار مباراة أتالانتا، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمبابي أساسيًا في مباراته الأولى على الإطلاق بالدوري الإسباني بعد انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة طال انتظارها.
وبخلاف المتوقع، بدأ مايوركا اللقاء مندفعًا نحو الأمام وكاد يهزّ شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بعد أن اخترق البرتغالي سامو كوشتا من الجهة اليمنى وسدّد كرة مقوّسة تصدى لها كورتوا بشكل رائع «6».
لكنّ ريال سرعان ما انتزع زمام الأمور عندما مرّر البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة بكعب قدمه إلى مواطنه رودريجو الذي لم يتوانَ عن تسديد كرة رائعة سكنت شباك مايوركا «13».
وتابع مايوركا أداءه التصاعدي وتمكن من فرض التعادل إثر ركلة ركنية نفذها رودريجيس وتابعها موريكي برأسه داخل المرمى «53».
وأضاع مبابي مرة أخرى فرصة التسجيل بعد تمريرة أخرى متقنة من بيلينجهام قبل أن يسدّد الفرنسي كرة منخفضة أبعدها حارس مايوركا «71».
وشهد اللقاء في لحظاته الأخيرة طرد الفرنسي فيرلان ميندي من جانب ريال «90+7».