|


مواقع إنجليزية تؤكد.. توني يدخل خيارات الأهلي

إيفان توني، مهاجم فريق برينتفورد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.08.19 | 05:59 pm

قدمت إدارة شركة النادي الأهلي عرضًا للإنجليزي إيفان توني، مهاجم فريق برينتفورد الأول لكرة القدم، لشراء المدة المتبقية من عقده، الذي ينتهي الصيف المقبل، وذلك وفقًا لمصادر «Sky Sports» البريطانية، الإثنين.
وتدرس إدارة النادي اللندني العرض السعودي، إذ لم ترد على العرض، الذي تبلغ قيمته السوقية، وفقًا لتقديرات موقع «Transfermarkt» العالمي، 50 مليون يورو.
واستبعد الدنماركي توماس فرانك، مدرب الفريق، توني «28 عامًا» عن اللقاء الافتتاحي للفريق في الدوري الإنجليزي ضد كريستال بالاس، الذي انتهى بفوز الأول 2ـ1.
وقال المدرب بعد نهاية المواجهة الأولى: «يدور في ذهني خلال الفترة الماضية الكثير حول توني، يوجد مفاوضات لانتقاله، وبسبب ذلك، فضلنا عدم إدخاله في قائمة الأساسية لمواجهتنا الأولى في الدوري».
إلى ذلك ذكر موقع «The Athletic» البريطاني أن الأهلي يتقدم في السباق للحصول على توني، بسبب رغبة إدارة ناديه بيع العام المتبقي في عقده، مشيرًا إلى أن هناك أندية عديدة، أهمها الأرسنال، انسحبت من سباق التعاقد مع الدولي الإنجليزي، بسبب الراتب المرتفع، الذي طلبه.
وانضم توني إلى برينتفورد قادمًا من بيتربورو الإنجليزي، في سبتمبر 2020، بصفقة كلفت خزائن النادي 5.6 مليون يورو، واستطاع قيادة الفريق للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 1947، ولعب بقميص النادي في الدوري الإنجليزي 85 مباراة، نجح خلالها بتسجيل 36 هدفًا، وحقق مع فريقه 26 انتصارًا في البطولة ذاتها.