|


الرياض ينتظر موافقتي مينساه وكونـاتيه.. ويستهدف حارس مرمى

بندر المقيل، رئيس نادي الرياض، وأنطونيو توزي، لاعب الوسط، يمسكان قميص الفريق بعد توقيع عقد انضمام البرتغالي، الاثنين (المركز الإعلامي- الرياض)
الرياض - الرياضية 2024.08.19 | 07:45 pm

يفتتح فريق الرياض الأول لكرة القدم الموسم الجديد، الثاني له على صعيد دوري روشن السعودي، بثلاثة لاعبين أجانب فقط، قد يرتفع عددهم إلى خمسةٍ، خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تأكيد مصادر خاصةٍ لـ «الرياضية» اقتراب إتمام صفقتَي الغاني بيرنارد مينساه، لاعب الوسط، والمهاجم البوركينابي محمد كوناتي، اللذين يتدرَّبان بالفعل مع «مدرسة الوسطى» في انتظار وصول موافقة لجنة الاستدامة المالية، التابعة لوزارة الرياضة، على التوقيع معهما.
وفضلًا عن العراقي إبراهيم بايش، لاعب الوسط، تعاقد النادي العاصمي مع المهاجم القُمُري فايز سليماني، والبرتغالي أنطونيو توزي، لاعب الوسط، القادمَين من الحزم، الهابط إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الاولى.
وينزل الفريق الأحمر والأسود، الذي يدرِّبه الفرنسي صبري لموشي، ضيفًا على الوحدة، الخميس، في باكورة أيام الدوري، وبعد فترة إعدادٍ داخليةٍ خارجيةٍ.
ورحل جميع اللاعبين الأجانب الذين مثَّلوا الرياض الموسم الماضي، ومنهم الزيمبابوي نوليدج موسونا، لاعب الوسط المهاجم، الذي انضم أخيرًا إلى الأخدود. وانتقل الجابوني ديدييه ندونج، لاعب وسط الفريق، إلى استقلال طهران الإيراني عقب نهاية عقده، الذي دام موسمًا واحدًا، فيما عاد المدافع الروماني ألين توسكا إلى بينيفينتو الإيطالي بعدما استعارته «مدرسة الوسطى» موسمًا.
ومع اقتراب فترة الانتقالات من نهايتها، يستهدف النادي، الذي يترأسه بندر المقيل، التعاقد مع ثلاثة أجانبَ آخرين، بينهم حارس مرمى، وقلب دفاعٍ، للوصول إلى الحد الأقصى للاعبين الأجانب، فوق 21 عامًا، المسموح به لكل فريقٍ في الدوري.
وعلى مستوى التعاقدات المحلية، ضمَّ النادي أخيرًا الجناح نواف العابد، ويزيد البكر، الظهير الأيمن، وستة لاعبين آخرين، هم المدافع سويلم المنهالي، وعبد العزيز العويرضي، حارس المرمى، والجناح محمد صهلولي، والمدافع مرزوق تمبكتي، والمهاجم ريان البلوشي، ونواف هوساوي، الظهير الأيسر.