|


تشيلسي يحسم صفقة فيليكس بـ 50 مليونا

جواو فيليكس خلال مشاركته في الحصة التدريبية لفريق أتلتيكو مدريد الأحد (الأوروبية)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.08.19 | 10:11 pm

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع أتلتيكو مدريد الإسباني لضم البرتغالي جواو فيليكس إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم، بعقد لمدة 6 أعوام، مع خيار التمديد لموسم آخر، ليعود من جديد إلى ستامفورد بريدج، الذي أمضى فيه 6 أشهر معارًا في 2023.
وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية الإثنين، نقلًا عن مصادر في إسبانيا، أن صفقة فيليكس «24 عامًا» ستكلف النادي اللندني 50 مليون يورو، منها 5 ملايين متغيرات، لتزيد من تعقيدات موقف الإنجليزي رحيم ستيرلينج بعد أن وجد نفسه خارج تشكيلة المدرب الجديد الإيطالي إنزو ماريسكا.
وذكرت الصحيفة أن الدولي ستيرلينج «29 عامًا» والذي يمتد عقده حتى 2027، لم يكن ضمن خيارات مدربه في أولى مبارياته في الدوري الممتاز الأحد أمام مانشستر سيتي «0ـ2»، فيما شارك اللاعبون الجدد البرتغالي بيدرو نيتو والأوكراني ميخايلو مودريك والفرنسي كريستوفر نوكونو.
وأوضحت أن وصول الدولي البرتغالي إلى لندن سيسمح باكتمال انتقال لاعب الوسط كونور جالاجر إلى أتلتيكو مدريد، والذي توقف فجأة الأسبوع الماضي بعد تعثر الصفقة التبادلية مع الإسباني سامو أوموروديون. لافتةً إلى أن سعر جالاجر سيبقى على ما اتفق عليه سابقًا بين الناديين وهو 40 مليون يورو.
من جهتها، أشارت هيئة الإذاعة البريطانية BBC على موقعها الرسمي إلى أن وصول فيليكس إلى لندن بات وشيكًا، بعد أن استبعده المدرب الأرجنتيني دييجو سيموني من تشكيلته لمواجهة فياريال الإثنين في أولى مباريات الفريقين في الدوري الإسباني.
وذكرت الهيئة، أن رغبة تشيلسي في فيليكس فاجأت الكثير من جمهور النادي، بعد الظهور الباهت له خلال فترة الإعارة مع الفريق، إذ عانى لوضع بصمته، فخلال مشاركته في 20 مباراة اكتفى فقط بتسجيل 4 أهداف، وفشل في صناعة أي فرصة في كل المسابقات.
يذكر أن فيليكس، انضم إلى أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا البرتغالي في صفقة قياسية بلغت 127 مليون يورو 2019، بعقد يمتد إلى 2029، وشارك في 131 مباراة وسجل 32 هدفًا وصنع 17 وتوج بلقب الدوري موسم 2020-2021، وأمضى الموسم الماضي معارًا إلى برشلونة.