|


في زمن الأزمة.. برشلونة يتسلح بالشباب

باو فيكتور ومارك برنال وجيرارد مارتين، لاعبو فريق برشلونة الأول لكرة القدم، بقمصانهم أمام مدخل أكاديمية لا ماسيا (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
برشلونة - الرياضية 2024.08.20 | 02:07 am

سلَّط موقع نادي برشلونة الإسباني الرسمي، الإثنين، الضوء على لاعبيه الشبان، مارك برنال، وجيرارد مارتين، وباو فيكتور، الذين شاركوا للمرة الأولى مع الفريق الأول لكرة القدم في مباراةٍ رسميةٍ، وكانت أمام فالنسيا حيث دشَّن بهم المدرب الألماني الجديد هانز فليك مشواره بالدوري، السبت، في وقتٍ، يعاني فيه وصيف الموسم الماضي من ضائقةٍ ماليةٍ، منعته من إبرام صفقاتٍ من العيار الثقيل، مكتفيًا حتى الآن بالتعاقد مع داني ألمو، أحد أبناء أكاديميته، من لايبزيج الألماني.
البداية كانت مع برنال، أصغر اللاعبين الثلاثة، والبالغ من العمر 17 عامًا، الذي احتفل بقصته مع النادي، التي بدأت بقدومه إلى أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" ذات التقاليد العريقة والصارمة، وهو في سن السابعة، إذ استطاع التنقُّل بسلاسةٍ عبر كل المستويات بفضل موهبته في خط الوسط حتى إنه صعد مباشرةً من فريق تحت 15 عامًا إلى برشلونة أتلتيك، الناشط في الدرجة الثالثة.
يقول برنال، الذي شارك أساسيًّا في المباراة: إنها لحظةٌ خاصةٌ، لا تنسى، حلمت بها منذ أن كنت صغيرًا. لا ماسيا تساعد على الصعيد الشخصي، وعلى أرض الملعب. لقد جعلت كل هذا ممكنًا.
الظهير الأيسر مارتين، البالغ 22 عامًا، كان ثاني اللاعبين حصولًا على فرصة للعب عندما حلَّ بديلًا لبالدي أليخاندور، خريج "لا ماسيا"، في الدقيقة 63 بالقميص رقم 35.
مارتين كان دائمًا عنصرًا مهمًّا الموسم الماضي مع برشلونة أتلتيك، واللاعب المولود في برشلونة، أظهر طاقةً وحيويةً في مركزه، وساعد الفريق في الحفاظ على تقدمه خلال المباراة، وكان سعيدًا بتمثيل فريق أحلامه، وبأدائه على أرض الملعب.
وبعد موسمٍ مميَّزٍ في 2023-2024 مع برشلونة أتلتيك، كوفئ فيكتور بأول ظهورٍ رسمي له مع الفريق الأول، إذ دخل هداف الموسم التحضيري أرض الملعب مرتديًا القميص رقم 18 في الدقائق الأخيرة من المباراة الأولى في الدوري بديلًا للجناح لامين يامال.
عن تلك المشاركة، ذكر فيكتور: إنه حلمٌ آخر أصبح حقيقةً. أمرُّ بفترةٍ جيدةٍ في الوقت الجاري، وأستمتع بكرة القدم. لا يمكنك طلب المزيد عندما تظهر للمرة الأولى مع برشلونة في الدوري. سأتذكر دائمًا هذه اللحظة.
وتضمُّ تشكيلة برشلونة عددًا كبيرًا من اللاعبين صغار السن الذين تقلُّ أعمارهم عن 22 عامًا، يتقدمهم لامين يامال 17 عامًا، المتوَّج بلقب يورو 2024، وصاحب جائزة أفضل لاعبٍ ناشئ في البطولة، وباو كوبارسي 17 عامًا، وفيرمين لوبيز 21 عامًا، المتوَّجين بذهبية أولمبياد باريس 2024، وجافي 20 عامًا، وأليخاندرو بالدي 21 عامًا، وفيتور روكي 19 عامًا.