|


جوتا: توظيفي بـ«قلب الهجوم» يخدم خطط ليفربول

البرتغالي الدولي ديوجو جوتا، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.08.20 | 10:30 pm

يعتقد البرتغالي الدولي ديوجو جوتا، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أن رغبة الهولندي أرني سلوت، مدرب الفريق الجديد، في إشراكه بشكل أكبر في مركز قلب الهجوم، ربما جاءت في صالحه.
ووجد جوتا نفسه يلعب بانتظام مهاجمًا على الجانب الأيسر خلال المواسم الأربعة التي قضاها تحت قيادة كلوب مدربه السابق، حيث قدم خلالها أداءً مقنعًا وسجل الكثير من الأهداف.
ونقل موقع ليفربول الإلكتروني الرسمي عن جوتا قوله: «الواضح أن الأمر مختلف بعض الشيء عن كلوب حيث كنت ألعاب دائمًا على الأطراف».
وتابع: «إذا بقيت في مركز قلب الهجوم وتمكنت من اغتنام الفرص التي تسنح لي، أعتقد أنني أستطيع فعل ذلك على نحو أفضل حتى يمكننا الاستفادة أكثر من هذه الطريقة».
وأضاف: «أعتقد أن سلوت يريد أن تكون أجنحتنا تملك الكثير من المهارات الفردية التي تجعلهم أكثر قدرة على مراوغة لاعبي المنافسين، وأرى أن لدينا خيارات أفضل مني».
وافتتح جوتا أول أهداف ليفربول هذا الموسم، خلال فوزه 2ـ0 على مضيفه إيبسويتش تاون، السبت الماضي، في المرحلة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بدأ في مركز قلب الهجوم، بسبب عدم مشاركة زميله الأوروجوياني داروين نونيز كثيرًا في مباريات الفريق التحضيرية للموسم، بسبب حصوله على إجازة عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» يوليو الماضي.