|


ملبورن تحتضن مواجهة الأخضر.. وأرنولد يرفض عودة لونجو

الأسترالي جراهام أرنولد، الأربعاء، خلال الإعلان عن احتضان ملعب ملبورن المستطيل مواجهة الكنغر أمام الأخضر السعودي في 14 نوفمبر المقبل ضمن تصفيات مونديال 2024 (الفرنسية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.08.21 | 02:29 pm

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن ملعب ملبورن سيحتضن مواجهة منتخبه الأول أمام الأخضر السعودي، المقررة 14 نوفمبر المقبل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026، وفق ما ذكره على موقعه الرسمي في منصة «إكس» الأربعاء.
وتسعى أستراليا إلى الظهور السادس على التوالي في المونديال، الذي ينظم في كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة.
وسيعود فريق المدرب جراهام أرنولد إلى العاصمة الفيكتورية، بعد نحو من 12 شهرًا من مباراة الجولة الثانية من التصفيات ضد بنجلاديش على الملعب نفسه، التي انتصر فيها الكنغر بسبعة أهداف مقابل لا شيء.
وتبدأ عمليات بيع تذاكر المباراة من 20 دولارًا للأطفال و35 دولارًا للبالغين، الخميس.
من جهته، ‭ ‬أبدى جراهام أرنولد،‭ ‬مدرب منتخب أستراليا، سعادته بنجاح الدولي السابق ماسيمو لونجو في تحقيق حلمه باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لا يخطط لإعادة لاعب الوسط إلى اللعب الدولي.
وتأهلت أستراليا بسهولة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، لكنها تواجه الآن رحلة صعبة إلى أمريكا الشمالية المحتضنة كأس العالم 2016، بعد أن أوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة مع منتخبات قارية عملاقة، مثل الأخضر السعودي، واليابان.
وتجرى المباراة المقبلة لأستراليا بالتصفيات أمام البحرين خلال «جولد كوست» في الخامس من سبتمبر المقبل.
واعتزل لونجو اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر الماضي، حين كان من المقرر أن يتم اختياره للانضمام إلى تشكيلة المنتخب بنهائيات كأس آسيا في قطر.
وأوضح اللاعب «31 عامًا»، الذي خاض 45 مباراة مع منتخب أستراليا، حاجته إلى الحفاظ على لياقته البدنية والتركيز على مسيرته مع إبسويتش تاون، الذي كان يسعى للصعود إلى الدوري الممتاز وقتها.