|


وجوه الدوري الجديدة.. العيون على ديابي.. ناتشو.. وألكساندر

ناتشو فرنانديز وموسى ديابي وألكساندر دا كوستا
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.21 | 05:19 pm

يظهر أكثر من وجه جديد في منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين في موسم 2024ـ2025، مع انطلاقته الخميس.
ويتقدم الوجوه الجديدة، التي أعلن رسميًا عن التعاقد معها، الفرنسي موسى ديابي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، القادم من صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، الذي سبق له التألق أيضًا مع فريق باير ليفركوزن الألماني، كما تبلغ قيمته السوقية نحو 60 مليون يورو، وهو اللاعب الأعلى قيمة سوقية في دوري روشن، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
ولا يعد ديابي الاسم الجديد الوحيد في الدوري، حيث يوجد أيضًا الأرجنتيني إيكي فرنانديز، لاعب القادسية، القادم من بوكا جونيورز، الذي سبق له التألق في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب بلاده، كما يعد من أبرز اللاعبين الشبان في الكرة الأرجنتينية أخيرًا.
وضم فريق النصر حارسًا برازيليًا جديدًا يلعب للمرة الأولى في السعودية، وهو بينتو ماثيوس، القادم من صفوف فريق أتليتكو باراناينسي، الذي شارك مع الفريق فعليًا في منافسات كأس الدرعية للسوبر السعودي.
ووقعت إدارة القادسية مع وجه جديد آخر هو الأوروجوياني جاستون ألفاريز، اللاعب السابق في فريق خيتافي الإسباني، والاسم الذي يشارك باستمرار في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.
وواصل القادسية تحركاته القوية في سوق الانتقالات، ليضم أيضًا المكسيكي جوليان كينونيس، الذي سبق له اللعب في عدة فرق مكسيكية، من بينها كلوب أمريكا وتيجريس أونال، قبل الانتقال إلى دوري روشن هذا الموسم، كما تعاقد النادي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج قادمًا من مارسيليا الفرنسي، الذي سبق له اللعب مع أرسنال وبرشلونة وأندية أخرى.
وجلبت إدارة القادسية النجم الإسباني الكبير ناتشو فرنانديز، قائد فريق ريال مدريد، وأحد عناصر منتخب إسبانيا المتوجة ببطولة يورو 2024 في الصيف الجاري، ليكون أحد الأسماء الجديدة والمنتظرة في دوري روشن، كما ضم نادي الرياض العراقي إبراهيم بايش، الذي يشارك للمرة الأولى في الدوري السعودي، قادمًا من الدوري المحلي في بلاده.
وبخلاف موسى ديابي، ضم فريق الاتحاد عنصرًا جديدًا إلى دوري روشن، وهو الفرنسي من أصول جزائرية حسام عوار، الذي لعب في صفوف فريق روما الإيطالي خلال الموسم السابق، ويعد أحد الأسماء المعروفة في كرة القدم الأوروبية.
أما النادي الأهلي فأعلن تعاقده مع البرازيلي ألكساندر دا كوستا القادم من صفوف فلومينينسي البرازيلي، الذي سبق له التتويج بكأس كوبا ليبرتادوريس، كما يعد أحد العناصر الأساسية في صفوف المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا.
ومن الأهلي إلى الشباب، الذي وقع هو الآخر مع الإيطالي بونافينتورا، اللاعب السابق في أندية ميلان وفيورنتينا وأتالانتا وعدة أندية أخرى، ليشارك في الملاعب السعودية للمرة الأولى خلال الموسم الجديد.
ولم تتوقف التدعيمات الجديدة عند هذه الأسماء فقط، بل حضر أكثر من حارس للمرة الأولى في دوري روشن، مثل البلجيكي كيون كاستيلس، حارس مرمى القادسية، ومنتخب بلاده، في يورو 2024، واللاعب السابق في صفوف فريق فولفسبورج الألماني.
هذا وتعاقدت إدارة الاتحاد مع الحارس الصربي المعروف بريدراج رايكوفيتش، قادمًا من صفوف مايوركا الإسباني، كما وقعت إدارة نادي الرياض مع الحارس الكندي ميلان بورجان، كما ضم الاتفاق الحارس السلوفاكي ماريك روداك، قادمًا من فولهام الإنجليزي، ليشارك في دوري روشن للمرة الأولى.