|


بعد غياب 13 عاما.. أودينيزي يخسر خدمات سانشيس

المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس (الفرنسية)
ميلانو ـ الفرنسية 2024.08.21 | 05:29 pm

تبعد الأصابة المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس، العائد إلى فريق أودينيزي الإيطالي الأول لكرة القدم بعد 13 عامًا من الرحيل عنه، وفق ما أعلن فريقه الجديد ـ القديم.
وأفاد أودينيزي أن ابن الـ35 عامًا تعرض لإصابة عضلية في ساقه اليسرى خلال الحصة التدريبية الأخيرة، لكنه لم يحدد إطارًا زمنيًا لعودته إلى الملاعب.
وقد يختلف وقت التعافي من هذه الإصابة اعتمادًا على شدتها، لكن مدة الغياب قد تصل في أسوأ السيناريوهات حتى ستة أشهر وفق تقدير وسائل الإعلام الإيطالية، بينها موقع «فوتبول إيتاليا» المتخصص بالكرة الإيطالية.
وسيغيب سانشيس على أقل تقدير عن مباراتي أودينيزي المقبلتين في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو وكومو، إضافة إلى مباراتي تشيلي ضد الأرجنتين، بطلة العالم، وبوليفيا، في السادس والتاسع من سبتمبر المقبل، ضمن تصفيات مونديال 2026.
وعاد المهاجم الدولي التشيلي إلى صفوف أودينيزي هذا الصيف، بعد فك ارتباطه مع إنتر بطل الدوري.
ووقّع سانشيس للمرة الأولى مع أودينيزي في 2006، قبل أن يشارك معه رسميًا للمرة الأولى بعد ذلك بعامين، إثر فترات إعارة مع كولو كولو التشيلي، وريفر بلايت الأرجنتيني.
وشكل شراكة هجومية قوية مع أيقونة أودينيزي أنتونيو دي ناتالي، قبل بيعه إلى برشلونة الإسباني في 2011، ثم تألقه أيضًا مع أرسنال الإنجليزي بعد ذلك.
وتوج اللاعب بلقب الليجا مع برشلونة، ولقبي الدوري الإيطالي مع إنتر في فترتين منفصلتين، قبل العودة إلى فريقه السابق.
ويُعد أكثر لاعب تمثيلًا وإحرازًا للأهداف في تاريخ منتخب تشيلي، والقوة الدافعة خلف تتويجه بلقبي كوبا أمريكا في 2015 و2016.
ولم يكن أليكسيس ضمن التشكيلة، التي تعادلت الأحد مع بولونيا 1ـ1 في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي.