|


المسعد: استقبلنا طلبات بـ 3 مليارات.. وموافقتنا تستغرق يومين

عبد العزيز المسعد، وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب، خلال حديثه لوسائل الإعلام، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ وزارة الرياضة)
الرياض ـ سلطان العتيبي وإبراهيم آل صالح 2024.08.21 | 05:34 pm

أوضح عبد العزيز المسعد، وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب أن لجنة الاستدامة المالية في الوزارة استقبلت نحو 591 طلبًا من الأندية للتعاقد مع لاعبين أو مدربين أو موظفين في الأندية الرياضية بقيمة 3 مليارات و787 ألفًا، خلال حديثه في مؤتمر القطاع الرياضي الدوري، الأربعاء.
وقال المسعد خلال حديثه لوسائل الإعلام أن اللجنة تهدف إلى ضمان جاهزية الأندية قبل إبرام العقود، وعدم تعثرها، موكدًا أنه في حال تعبئة النموذج بشكل صحيح لا تستغرق الموافقة من عدمها أكثر من يومي عمل، وقال: «من مهمات لجنة الاستدامة التأكد من أي تعاقدات تجريها الأندية لحمايتها من القضايا، كان هناك 134 قضية.. بمبلغ 232 مليونًا تم خفض هذا المبلغ إلى 93 مليونًا، و48 قضية نحرص إلى تقليلها.. استقبلنا 591 طلبًا من الأندية خلال الفترة من 18 مايو 2023 حتى 18 أغسطس 2024، تمت الموافقة على 410 منها، بمبلغ 1.648 مليون ريال، بنسبة وصلت إلى 43.5 في المئة»، وبحسب العرض المقدم خلال المؤتمر تمت الموافقة على طلبات التعاقد مع اللاعبين بمبلغ مليار و350 مليونًا، فيما تم رفض طلبات بقيمة 880 مليونًا.. المدة الزمنية للموافقة على أي طلب يتم في حال تعبئة النموذج بشكل صحيح يستغرق يومين أو أقل، لوحظ أن أكثر أسباب رفض الطلبات الاختلافات المالية أو البنود المختلفة أو تغير القيمة خلال فترة التفاوض.
وأضاف وكيل وزارة الرياضة: «هناك ورش للأندية على طريقة كيفية تقديم الطلبات، وتقدم بشكل يومي لهم، نهدف في الكفاءة المالية إلى سداد الديون وتقليلها، ونتابع الإيرادات التي تصل الأندية، سواء دعمًا أو تجارية، والقضايا التي تلقتها الأندية يتم سدادها من إيراداتها.. غالبية الأندية لديها موافقات ورفض ومن تمت الموافقة عليهم 14 ناديًا.. ولا يوجد لدي رقم من حيث أن هناك فريقًا كان الأقل في نسبة رفض الطلبات».
وتعقد وزارة الرياضة مؤتمرها الدوري منذ عام 2022 للحديث على أبرز المواضيع الرياضية، إضافة للرد على أسئلة وسائل الإعلام.