|


«روشن» ينطلق.. 9 مباريات.. الشباب والاتفاق الأقوى

الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.22 | 02:33 pm

تنطلق النسخة الجديدة من دوري «روشن» السعودي الخميس، الذي يشهد ثلاثة مواجهاتٍ فيما يشهد السبت «اليوم الأخير» من الجولة الأولى أقوى مواجهات الجولة التي تجمع الشباب بالاتفاق على ملعب الأول في الرياض العاصمة السعودية.
وتحمل الجولة الأولى من الدوري، الذي وصل إلى نسخته الـ 17، اسم «كأس العالم للرياضيات الإلكترونية»، حسبما أعلنت رابطة دوري المحترفين الأربعاء.
وتفتح الجولة بمواجهة التعاون والفيحاء على ملعب الأول في بريدة، بعدها، يلتقي النصر ضيفه الرائد، على ملعب «الأول بارك» في الرياض، ويستضيف الوحدة نظيره الرياض على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة.
في اليوم الثاني للجولة، الجمعة، يحتضن ملعب نادي ضمك في خميس مشيط لقاء صاحب الأرض والخليج، ويواجه العروبة، العائد إلى المسابقة، تحديًا صعبًا عندما يحل ضيفًا على الأهلي، ثالث الموسم الماضي، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ويستضيف القادسية، الصاعد وبطل دوري «يلو»، نظيره الفتح على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وفي آخر أيام الجولة، يفتتح الهلال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه الأخدود، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ويحتضن ملعب نادي الشباب في الرياض لقاء صاحب الأرض والاتفاق الذي يعد الأكثر قوة بين كافة المواجهات. وقبل هاتين المباراتين، الأخيرتين ضمن الجولة، ينزل الاتحاد ضيفًا على الخلود، الصاعد، في مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.
وافتُتِح الموسم الكروي السعودي الأسبوع الماضي عبر كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي جمعت أربعة فرقٍ في أبها وكسِب الهلال لقبها، بالفوز 4ـ1 على النصر، السبت الماضي.