|


الصحافة الإيطالية: ديبالا يودع روما ويقترب من القادسية

الصفحة الأولى من صحيفة إل رومانيستا الصادرة الخميس والتي تناولت خبر رحيل ديبالا
روما ـ الرياضية 2024.08.22 | 07:46 pm

اقترب المهاجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا من الانضمام إلى فريق القادسية الأول لكرة القدم، بعد أن ودع زملاءه في روما الإيطالي، بحسب وسائل إعلام إيطالية الخميس.
ونُشِرَ مقطع فيديو للأرجنتيني، البالغ 30 عامًا، والمتوج بكأس العالم 2022، وهو يغادر مركز تريجوريا التدريبي، حيث كان بانتظاره مجموعة من المشجعين لتحيته في ظهوره الأخير في نادي العاصمة الذي انضم إليه عام 2022 من يوفنتوس.
وأفاد موقع «فورتسا روما» المتخصص بأخبار النادي الإيطالي أن ديبالا بدا متأثرًا بشكل واضح، لدى مغادرته مركز التدريبات، فيما كشفت صحيفة «كورييري ديلو سبورت»، وشبكة «سكاي سبورت» عن أن الأرجنتيني ودع الخميس زملاءه ولم يشارك في الحصة التدريبية الصباحية مكتفيًا ببعض الجمل اللياقية.
وأشارت «كورييري ديلو سبورت» إلى أن روما والقادسية تفاوضا بشأن ديبالا حتى بعد منتصف ليلة الأربعاء ـ فجر الخميس، ثم استأنفا المفاوضات صباحًا على أمل التوصل إلى اتفاق بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن دانييلي دي روسي، مدرب روما، لا يريد أي مسألة عالقة مع حلول مباراة الأحد ضد إمبولي في المرحلة الثانية من الدوري.
من جانبها ذكرت صحيفة «إل رومانيستا» أن ديبالا تلقى عرضًا بـ 75 مليون يورو لمدة 3 مواسم، وأن روما أبرم عقدًا مع القادسية في تريجوريا مقابل 3 ملايين. وكتبت تحت عنوان «نهاية الجوهرة» أن مسلسل ديبالا وصل إلى نهاياته ووافق على العرض السعودي بعد أيام من التفكير.
وفي حال انضمامه إلى القادسية، سيلعب ديبالا بجانب الجابوني بيار إيميريك أوباميانج المنتقل الصيف الجاري من مرسيليا الفرنسي، إلى جانب لاعبين آخرين بارزين عزز بهم الفريق صفوفه الصيف الجاري، وهم المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز «ريال مدريد»، المهاجم المكسيكي خوليان كينيونيس «أمريكا المكسيكي»، الحارس البلجيكي كون كاستيلز «فولفسبورج الألماني»، الأوروجوياني ناهيتان نانديز، لاعب الوسط، «كالياري الإيطالي»، والأرجنتيني إيزيكييل فرنانديز، لاعب الوسط الدفاعي، «بوكا جونيورز». ويبدأ الفريق العائد إلى دوري النخبة بعد عام في الدرجة الأولى، مشواره في الدوري الجمعة أمام الفتح.
وخاض ديبالا 78 مباراة بألوان روما سجل خلالها 34 هدفًا، منذ انضمامه إليه من يوفنتوس الذي قضى معه سبعة مواسم ولعب معه 293 مباراة زار فيها الشباك 115 مرة وتوج معه بلقب الدوري 5 مرات، والكأس 4 مرات، والسوبر مرتين، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 أمام برشلونة «1ـ3». ولعب ديبالا بديلًا في مباراة روما الأولى في الدوري ضد كالياري الأحد «0ـ0».