|


التعاون يصعق الفيحاء ويمنع ثاني افتتاحية سلبية

عبد الفتاح آدم يخلع قميصه ويركض فرِحًا بعد إحرازه هدفًا متأخراً كسِب به التعاون ضيفه الفيحاء، الخميس في بريدة، في أولى مباريات الموسم الجديد من دوري "روشن" السعودي تصوير: بشير صالح
الرياض ـ الرياضية 2024.08.22 | 09:47 pm

رفضت باكورة مواجهات النسخة الجديدة من دوري روشن السعودي، الخميس، التعادل السلبي، الذي كان وشيكًا بين فريق التعاون الأول لكرة القدم ومضيفه الفيحاء، وأهدت نقاطها الثلاث إلى صاحب الأرض الذي أحرز هدفًا قاتلًا عبر مهاجمه البديل عبد الفتاح آدم عند الدقيقة الـ 95 انتهت عليه المباراة. بذلك، يبقى تاريخ المسابقة خاليًا من تعادلٍ سلبيّ افتتاحيّ، ما عدا مرّة وحيدة.
وأكمل التعاون اللقاء، على أرضية ملعبه في بريدة، منقوصًا من مدافعه إبراهيم الشعيل، الذي طرده الحكم عبد الله الشهري في الدقيقة الـ 81، فيما لعِب الفيحاء بأجنبي واحد، هو المهاجم الزامبي فاشون ساكالا، وأكمل قائمته بخمسة لاعبين من الفئات السنية.
وكاد الملعب يشهد على ثاني تعادل سلبي في مباراة افتتاحية للمسابقة، التي استُحدِثَت صيف 2008. لكن آدم، الذي دخل مطلع الشوط الثاني كان له رأيٌ آخر، وهزَّ برأسيةٍ، استقبل بها عرضية البديل الآخر المغربي فيصل فجر لاعب الوسط، شباك الحارس الفيحاوي عبد الرؤوف الدقيل. واعتمد التعاون على 7 أجانب، مقابل لاعب واحد لمنافسه، الذي يبقى، حتى الآن، من دون تعاقدات صيفية، محلية أو أجنبية.
وعلى مدى النسخ الـ 16 السابقة من الدوري، شَهِدت واحدةٌ فقط تعادلًا سلبيًا في مباراتها الافتتاحية. عندما التقى فريقا الشباب والقادسية، في باكورة مباريات نسخة 2016ـ2017، عجزا عن إحراز أي هدف، واكتفى كلٌ منهما بنقطة.
وكان الموسم الماضي، الذي انقضى قبل ثلاثة أشهر، قد دُشِّنَ في أغسطس 2023 بفوز الأهلي 3ـ1 على الحزم.