|


بـ 20 مليونا.. برينتفورد يضم مدافع ليفربول

سيب فان دن بيرج مدافع برنتفورد الجديد يعرض قميصه بعد توقيع عقده الخميس (المركز الإعلامي ـ برينتفورد)
لندن ـ الرياضية 2024.08.22 | 10:34 pm

تعاقد نادي برينتفورد الإنجليزي مع المدافع الهولندي سيب فان دن بيرج، قادمًا من فريق ليفربول الأول لكرة القدم، لمدة 5 مواسم مقابل 20.3 مليون يورو وفق تقديرات «ترانسفير ماركت».
وكان اللاعب، البالغ 22 عامًا، انضم إلى ليفربول قادمًا من بي إي سي زفوله الهولندي في 2019، وشارك في 4 مباريات مع الفريق، قبل أن يعار إلى بريستون نورث إند، وشالكه وماينز الألمانيين.
ووصف توماس فرانك مدرب برايتون الصفقة بالرائعة، وقال: «دفاعيًا يتمتع اللاعب بمستوى جيد ولديه القدرة على التطور أكثر.. إنه يناسب ثقافتنا والطريقة التي نريد أن نلعب بها.. هو سريع، ويقرأ المباراة جيدًا ويعتمد عليه في البناء واللحظات الدفاعية الحاسمة». وأضاف: «فان دن بيرج شخصية رائعة، وأنا مقتنع بأنه سينسجم بشكل جيد مع المجموعة ويساعدنا على المضي قدمًا».
أما فان دن بيرج فأوضح أنه اختار اللعب لبرنتفورد دونًا عن الأندية الأخرى التي كانت تريده بعد أن شعر باهتماهم الشديد به، كما أن حديثه مع فابيو كارفاليو زميله السابق في ليفربول، كان عاملًا مساعدًا في قراره، حيث سيعود للعب بجواره مرة أخرى.
وأضاف: «أجريت بعض المكالمات الهاتفية واجتماعًا مع المدرب، الذي أخبرني لماذا يريدونني هنا، وأظهروا لي الصفات التي يرونها فيَّ كلاعب، لذلك كان كل شيء إيجابيًا».