|


الوحدة والرياض يكرران التعادل الأكبر

الأسترالي كريج جودوين، جناح الوحدة، يستعد لإرسال كرة عرضية تحت أنظار العراقي إبراهيم بايش، لاعب وسط الرياض، الخميس خلال لقاء الفريقين ضمن أولى جولات دوري "روشن" السعودي تصوير: محمد المانع
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.08.22 | 11:35 pm

استنسخ فريقا الوحدة الأول لكرة القدم والرياض، الخميس، أكبر تعادلٍ في جولةٍ افتتاحيةٍ لدوري المحترفين، وحصل كلٌ منهما على نقطة بعدما انتهى لقاؤهما، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية «الشرائع» في مكة المكرمة، بثلاثة أهدافٍ لكل فريق.
وفرّط الوحدة ثلاث مرّاتٍ في تقدّمه، وسمح لمضيفه الرياض بالتعادل معه، رغم تفوّق الأول عدديًا، نتيجة طرد حسين النويقي، لاعب الفريق العاصمي، في الدقيقة الـ 59، ببطاقة حمراء مباشرة من الحكم محمد السماعيل.
وأحرز الأسترالي كريج جوديون هدفين لصاحب الأرض، الذي يدرّبه الألماني جوزيف زينباور، وتكفّل مراد خضري بالثالث. في المقابل، سجّل الغاني بيرنارد مينساه، والعراقي إبراهيم بايش، والبرازيلي لوكاس كال أهداف الرياض، الذي يدرّبه الفرنسي صبري لموشي.
وفي كل مرةٍ، كان الوحدة هو المتقدّم بهدف، والرياض هو الطرف الذي يركض خلف التعادل ويحقّقه.
وطابقت المباراةُ أكبرَ نتيجةَ تعادلٍ في الجولة الأولى، منذ استحداث دوري المحترفين موسم 2008- 2009.
وتعادل الوحدة بالنتيجة ذاتها مع الفيصلي، ضمن الجولة الافتتاحية لدوري 2010- 2011. وتكرَّر هذا التعادل، بثلاثة أهدافٍ لمثلها، في أولى جولات دوري 2021- 2022، وكان طرفاه الحزم والتعاون.