|


كاسترو: العدالة غائبة.. لنا هدف وجزائية

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، يتفاعل من المنطقة الفنية مع أحداث مباراة الأصفر والرائد، الخميس، ضمن جولة افتتاح دوري روشن السعودي تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ حواس العايد 2024.08.23 | 12:39 am

شكا البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ممّا أسماه «غياب العدالة»، مؤكدًا إلغاء الحكم خالد الطريس هدفًا شرعيًا لمواطنه كريستيانو رونالدو، وتغاضيه أيضًا عن ركلة جزاء صحيحة ضد خالد السبيعي، لاعب وسط الرائد، في مباراة الطرفين، الخميس، ضمن جولة افتتاح دوري روشن السعودي «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية».
وقال كاسترو بعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1ـ1: «سيطرنا على المباراة بنسبة 70 في المئة، وبنينا نحو 100 هجمة، وتحصّلنا على 13 ركلة ركنية».
وأضاف: "الحكم ألغى هدفًا صحيحًا لرونالدو، ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة لنا على الرغم من استدعاء مسؤول تقنية VAR له".
وحلل انطلاقة موسم فريقه قائلًا: «هذه ثالث مباراة تنافسية لنا، وأمام التعاون في نصف نهائي السوبر كنا متميزين، وكذلك خلال الشوط الأول من الموقعة الختامية مع الهلال، وفزنا بشوطها الأول، بينما ارتكبنا أخطاء عديدة في الشوط الثاني وخسرنا بسببها».
واستكمل: «في مباراة الرائد كنا نستطيع الفوز، وقدمنا عملًا كبيرًا، وعدالة كرة القدم ليست موجودة للأسف».
وتعليقًا على عزوف جماهير النصر عن الحضور بكثافة، قال: «نقدّر حزنهم على ضياع السوبر، ونشاطرهم الشعور ذاته، وعلينا تصحيح الأخطاء، لكننا أيضًا نحتاج إلى وجودهم بشدة في المباريات المقبلة، ونعدهم بالعمل لإسعادهم».
وكان خالد الطريس، حكم المباراة، رفض احتساب ركلة جزاء لمصلحة النصر خلال الوقت بدل الضائع، إثر اصطدام عرضية السنغالي ساديو ماني، مهاجم الأصفر، بيد خالد السبيعي، لاعب وسط الرائد، بعدما عاد لمراجعة اللقطة على شاشة VAR، فيما تدخلت تقنية التسلل شبه الآلي لإلغاء هدف رونالدو أثناء مجريات الشوط الثاني.