|


ألونسو يتجاهل الموسم التاريخي

الإسباني تشافي ألونسو مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية الخميس (المركز الإعلامي ـ باير ليفركوزن)
دوسلدورف ـ الألمانية 2024.08.23 | 01:51 am

رشح الإسباني تشافي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، بايرن ميونيخ لاستعادة لقب الدوري، مؤكدًا أن الإنجاز التاريخي الذي حققوه لا يعني لهم شيئًا.
وخسر بايرن ميونيخ اللقب للمرة الأولى بعد 11 موسمًا تواليًا، وتراجع إلى المركز الثالث الموسم الماضي، بينما توج ليفركوزن بالدوري للمرة الأولى في تاريخه محققًا إنجازًا تاريخيًا بسجلٍ خالٍ من الهزائم طوال المسابقة.
ويفتتح ليفركوزن، الذي توج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه والكأس الموسم الماضي، المنافسات بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، الجمعة، مدفوعًا بزخم الفوز بكأس السوبر السبت على حساب شتوتجارت وصيفه.
وأوضح ألونسو في مؤتمر صحافي الخميس، بأن الموسم الماضي التاريخي لفريقه «لا يعني شيئًا على الإطلاق»، وقال: «أعتقد أننا لسنا المرشح الأوفر حظًا للتتويج باللقب. أرى أن بايرن يمتلك فرصًا أفضل منا.. لكن نريد أن نبدأ الموسم بشكل جيد. هدفنا هو البقاء بين الأندية الأربعة الأوائل في جدول الترتيب».
ولا يعاني ألونسو من أي مخاوف بشأن الإصابات، كما صرح بأنه يعرف حارس المرمى الذي سيشركه في مباراة مونشنجلادباخ، دون الكشف عن اسمه.
وشارك لوكاس هراديكي في كأس السوبر وكان حارس مرمى الفريق في لقاءاته ببوندسليجا الموسم الماضي، بينما كان ماتي كوفار هو الخيار الأول في منافسات الكأس.
ولم يخسر ليفركوزن أمام جلادباخ في 9 مباريات، وتعود آخر هزيمة له إلى مايو 2023، في المرحلة الختامية لموسم 2022 ـ 2023.