|


«روشن».. بينتو الوحيد في تشكيلة البرازيل

البرازيلي بينتو ماتيوس، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، يؤدي تدريبات عضلية قبل مواجهة الرائد الأخيرة في جولة افتتاح دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.23 | 07:08 pm

أعلن البرازيلي دوريفال جونيور، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الجمعة، قائمته للتجمُّع الدولي في شهر سبتمبر المقبل، وتضمَّنت اسم بينتو ماتيوس، حارس مرمى النصر.
وبينتو واحدٌ من ثلاثة حراسٍ في القائمة إلى جانب أليسون بيكر، وإيدرسون مورايس، نجمَي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين.
وغاب عن الأسماء المستدعاة بقية اللاعبين البرازيليين المحترفين في الأندية السعودية، على رأسهم النجم العالمي نيمار جونيور، مهاجم الهلال.
ولا يزال نيمار خارج الخدمة منذ إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي وغضروف الركبة سبتمبر الماضي، ويتوجَّه حاليًّا نحو إتمام برنامجه التأهيلي قبل العودة للملاعب.
وتواصل عزوف دوريفال جونيور عن ضم مالكوم فيليبي، جناح الأزرق، العائد أخيرًا من الإصابة، وزميله رينان لودي، الظهير الأيسر، فضلًا عن أليكس تيليس، شاغل المركز ذاته في النصر، وأندرسون تاليسكا، مهاجم الأصفر، وكذلك فابينيو، لاعب وسط الاتحاد، وروبرتو فيرمينو، رأس الحربة الأهلاوي، وزميله المدافع روجير إيبانيز.
وفرض بينتو، الذي التحق بالنصر الصيف الجاري، اسمه على قوائم المنتخب البرازيلي منذ نوفمبر الماضي، وحضر كافة التجمُّعات منذ ذلك الحين، وشارك أساسيًّا أمام إنجلترا وإسبانيا، وجلس احتياطيًّا في ثماني مبارياتٍ.
وخاض الحارس ثلاثة لقاءاتٍ بقميص النصر، اثنتان منها ضمن بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، إضافةً إلى افتتاحية مباريات الفريق في دوري روشن.
وخلال سبتمبر، سيستضيف راقصو السامبا المنتخب الإكوادوري، قبل الخروج لملاقاة باراجواي، في مباراتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.