|


بعد 12 عاما.. سابانوس يحيي الدماء المجرية

المجري بيتر سابانوس، حارس مرمى فريق الفتح الأول لكرة القدم، يرتدي شعار النادي خلال مراسم توقيع العقد (المركز الإعلامي - الفتح)
الرياض - الرياضية 2024.08.23 | 08:09 pm

أعاد المجري بيتر سابانوس، حارس مرمى فريق الفتح الأول لكرة القدم الجديد، إحياء دماء أبناء بلاده في الملاعب السعودية بعد غياب 12 عامًا.
وأعلن الفتح، الجمعة، التعاقد مع الحارس لمدة موسمين قادمًا من فريق باكسي في بلاده.
وشهد دوري المحترفين السعودي تسجيلَ لاعبٍ مجري وحيدٍ في فرقه، وهو جيورجي ساندور الذي انضم إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012ـ2013.
وحقَّق ساندور مع كتيبة «النمور» كأس خادم الحرمين الشريفين، كما شارك في ذلك الموسم بـ 15 مباراةً، وسجل هدفين، وصنع آخر، حسبَ موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
ويعدُّ النادي الشرقي المحطة الاحترافية الأولى للحارس المجري، البالغ 33 عامًا، إذ لعب طوال مسيرته مع فرقٍ في بلده.
وبدأ سابانوس مسيرته مع دوناهاراسزتي، ثم انتقل إلى تاتابانيا، ففريق زالاجيرشيج، وتحوَّل منه إلى ميزوكوفيشدي، بعد ذلك خاض تجربةً مع بودابست هونفيد، وأخيرًا مع باكسي.
وشارك المجري خلال مسيرته الاحترافية، التي بدأت 2009، في 307 مبارياتٍ، وخرج منها 85 مرةً بشباكٍ نظيفةٍ، واستقبل مرماه 402 هدف.
وعلى الصعيد الدولي، لعب سابانوس دقيقةً واحدةً مع منتخب بلاده، وكانت أمام اليونان نوفمبر 2022، إذ دخل في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عوضًا عن دينيش ديبوس.