|


جوارديولا: جندوجان عاد إلى المكان المناسب

بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يتحدث إلى لاعبيه في الحصة التدريبية، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ مانشستر سيتي)
مانشستر ـ رويترز 2024.08.23 | 08:19 pm

أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن قرار عودة الألماني إيلكاي جندوجان، لاعب الوسط، كان سهلًا بالنظر لموسمه المميز مع برشلونة.
وقد يشارك القائد السابق للسيتي، الذي خاض سبعة مواسم تحت قيادة جوارديولا قبل رحيله الموسم الماضي إلى إسبانيا، في مباراة السبت بالدوري الممتاز أمام إيبسويتش تاون، الصاعد حديثًا إلى الممتاز.
وقال جوارديولا، في مؤتمر صحافي، الجمعة: «اتصل بي جندوجان وسألني عن الوضع وفرصته في العودة ووافقنا على الفور، لقد قدَّم أداءً جيدًا للغاية الموسم الماضي، وأنا أدرك قوة المنافسة. أحب إمكاناته وسيمنحنا بديلًا مذهلًا».
وأضاف: «إذا كان عليه أن يلعب فهو يعرف كل شيء. إنه دائمًا في المكان المناسب والجميع سعداء جدًّا بعودته، أنا متأكد من أن الأمر نفسه ينطبق على الجماهير».
ورحل جندوجان إلى برشلونة في 2023 في صفقة مجانية بعدما قاد السيتي إلى الفوز بالثلاثية بين 14 بطولة كبرى فاز بها مع بطل إنجلترا بما في ذلك 5 ألقاب للدوري الممتاز، وشارك في 51 مباراة مع برشلونة، وصيف الدوري.
ومن المرجح أن يفتقد السيتي جهود الإسباني رودري، لاعب الوسط، مرة أخرى، على الرغم من تحسنه إذ لم ينضم إلى التدريبات الجماعية.
وذكر جوارديولا: «ربما يستطيع المشاركة في جزء من التدريب الجمعة، لكنني لا أعتقد أنه سيكون متاحًا السبت سنرى ما سيحدث».
وعن احتمالية إبرام صفقة أخرى للسيتي بما في ذلك عودة رحيم ستيرلينج، قال المدرب الإسباني: «ستيرلينج لاعب في تشيلسي. أشعر بارتباط قوي معه بسبب الفترة التي قضيناها معًا، وأشعر بهذا مع جميع لاعبي فريقي، إذا سألتني عن جندوجان سابقًا كنت سأقول إنه لاعب في برشلونة».
واستهل سيتي مشواره نحو لقبه الخامس تواليًا بالفوز 2ـ0 على ملعب تشيلسي الأحد الماضي، بينما خسر إيبسويتش بالنتيجة ذاتها على أرضه أمام ليفربول.