|


كونترا: هاجمنا بالظهير.. ودونيس: فقدنا التركيز

الروماني كوزمين كونترا، مدرب ضمك، خلال مؤتمر صحافي الجمعة بعد الخسارة 0ـ1 من الخليج ضمن باكورة جولات دوري روشن السعودي تصوير: عبد الرحمن أبو محروس
خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2024.08.24 | 12:44 am

برّر الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، إشراكه رمزي صولان رأس حربةٍ أساسي، الجمعة أمام الخليج، بالحديث عن «عدم وجود ميزانية لتقوية الفريق في خط الهجوم».
وخسِر الفريق 0ـ1 من ضيفه الخليج، ضمن أولى جولات دوري روشن السعودي، المسمّاة «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية».
وصرّح كونترا في مؤتمر صحافي بعد الهزيمة: «وضعتُ لاعبًا ظهيرًا في مركز المهاجم، هذه الحقيقة، وليس فريقي فقط، أغلب الفرق لديها المشكلة ذاتها، لكن سنبحث عن حلول لنتحسّن في هذا الجانب».
وشدّد «لا بد أن نواصل العمل على الرغم من عدم وجود ميزانية من أجل تقوية الفريق في خط الهجوم»، مبديًا استياءه من أداء لاعبيه خلال الشوط الأول، واستدرك قائلًا: «ظهرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، لكن لم نستطع التسجيل ولم يحالفنا الحظ».
ولعِب صولان، الذي أشارت إليه مصادر «الرياضية» بوصفه المقصود من كلام المدرب، في مركز رأس الحربة طوال المباراة. وكان كونترا قد حوَّله الموسم الماضي من مهاجم إلى ظهير أيمن.
وعلى الرغم من الفوز، عدّ اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب الخليج، سيناريو اللقاء، الذي كاد أن ينتهي بالتعادل لولا إلغاء هدفٍ بداعي التسلل، درسًا للاعبيه الذين وقعوا في أخطاء يسعى إلى تصحيحها.
وصرّح دونيس خلال مؤتمرٍ مماثل: «سيطرنا على أكثر من 60 دقيقة، وأتيحت هجمات مرتدة لم نستغلها، وفي آخر 30 دقيقة فقدنا تركيزنا وثقتنا ولم نحافظ على الكرة، ما سمح لضمك بإيجاد عدة فرص للتسجيل».
وهنأ اليوناني لاعبيه على حصد النقاط الثلاث، وقال: «الأهم هو الفوز، أهنئهم، وأعتقد أن ما حدث كان درسًا جيدًا لنا، وسنعمل على التصحيح».
وأحرز ضمك هدف تعادلٍ في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ألغاه الحكم عبد الله الخربوش بعد رصده حالة تسلل على شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد «فار».