|


بثلاثية.. سيلتا يعمّق جراح الخفافيش

لاعبو فريق سيلتا فيجو الإسباني يحيّون الجماهير عقب نهاية المباراة أمام فالنسيا (المركز الإعلامي - سيلتا فيجو)
فيجو - الرياضية 2024.08.24 | 01:17 am

احتفل نادي سيلتا فيجو الإسباني بالذكرى 101 لتأسيسه بفوز فريقه الأول لكرة القدم، الجمعة، على ضيفه فالنسيا 3ـ1 في افتتاح الجولة الثانية من الدوري.
وهذه المرَّة الأولى منذ 2015 التي ينجح فيها سيلتا في تسجيل فوزين متتاليين بالدوري، فيما تعدُّ الخسارة الثانية للخفافيش بالموسم الجديد بعد السقوط أمام برشلونة 1ـ2.

تقدَّم فالنسيا في النتيجة عندما سدَّد المهاجم دييجو لوبيز الكرة في الشباك من مسافةٍ قريبةٍ بعد 14 دقيقةً من بداية المباراة، لكنَّ سيلتا أدرك التعادل في منتصف الشوط الأول بتسديدةٍ من المدافع أوسكار مينجيزا، اختتم بها عملًا جماعيًّا من الفريق.
ولم تمر سوى خمس دقائق حتى سجل القائد والمهاجم ياجو أسباس الهدف الثاني لسيلتا بعد أن تلقَّى كرةً بينيةً موزونةً من مينجيزا، وسدَّدها بشكلٍ مثالي في الزاوية السفلية. وكاد أسباس أن يسجل الهدف الثالث من ركلة جزاءٍ في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول، لكنَّ جيورجي مامارداشفيلي، حارس فالنسيا، تصدَّى لتسديدته.
وأضاف فران بلتران، لاعب الوسط، الهدف الثالث في الدقيقة 60، لتنتهي عليه المباراة، التي تعدُّ السابعة لفالنسيا، الذي يقوده روبن براخا، دون فوزٍ في الدوري، وهي السلسلة الأسواء تحت قيادة مدربٍ واحدٍ بعد الإنجليزي جاري نيفيل عام 2016.