|


سيتي يدك مرمى إيبسويتش برباعية

النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يسدِّد ركلة جزاءٍ محرزًا منها هدف التعادل في شباك إيبسويتش تاون، السبت (رويترز)
لندن - الفرنسية 2024.08.24 | 07:50 pm

تغلَّب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، السبت، على إيبسويتش تاون 4ـ1 بفضل ثلاثيةٍ للنرويجي إرلينج هالاند، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، محقِّقًا فوزه الثاني بعد ثنائيةٍ نظيفةٍ في شباك تشيلسي.
وأمام جماهيره، احتفل سيتي بكأس الدوري الممتاز، التي أحرزها للمرة الرابعة تواليًا، ودرع المجتمع خلال ظهوره الأول بالموسم على ملعب الاتحاد، ليدخل بعدها المباراة مرشحًا للفوز على الوافد الجديد في أول مواجهةٍ بينهما في «الممتاز» منذ خسارته أمامه 1ـ2 مايو 2001.
وكما كان متوقعًا، فرض سيتي سيطرته تمامًا منذ البداية، لكنَّ الضيف فاجأه في الدقيقة السابعة حين انطلق بهجمةٍ مرتدةٍ سريعةٍ، انتهت بتمريرةٍ بينيةٍ متقنةٍ من بن جونسون إلى الإيرلندي سامي سموديتش، لينفرد بالحارس البرازيلي إيدرسون، الذي أخطأ في صد الكرة، فواصلت طريقها نحو الشباك.
وسرعان ما ردَّ سيتي بثلاثة أهدافٍ، أولها من ركلة جزاءٍ نتيجة خطأ من ليف ديفيس على الوافد الجديد البرازيلي سافينيو، فانبرى لها هالاند بنجاحٍ في الدقيقة 12، ثم أخطأ الحارس الكوسوفي أريجانيت موريتش في التعامل مع الكرة تحت ضغط من سافينيو، مانحًا فريقه السابق فرصة تسجيل الهدف الثاني عبر البلجيكي كيفن دي بروين «14».
وبتمريرةٍ من دي بروين في ظهر الدفاع، كسر هالاند مصيدة التسلل، وتخطى موريتش قبل أن يسدِّد الكرة في الشباك الخالية «16».
وكان في استطاعة سيتي تسجيل هدفين آخرين قبل الوصول إلى الدقيقة 30 لولا تدخُّل العارضة لصد تسديدةٍ من مسافةٍ قريبةٍ لريكو لويس «28»، وأخرى رائعةٍ من خارج المنطقة لدي بروين «29».
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، واستهلَّ سيتي الثاني بضربةٍ بعد أن خسر جهود الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لاعب الوسط، بسبب الإصابة. وزجَّ جوارديولا بالألماني إلكاي جوندوجان، العائد من برشلونة، بصحبة جاك جريليش في الدقائق العشرين الأخيرة، لكنَّ شيئًا لم يتغيَّر على الرغم من هيمنة سيتي، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة 88 حين أكمل هالاند ثلاثيته بتسديدةٍ من خارج المنطقة، رافعًا رصيده إلى أربعة أهدافٍ في مباراتين، في حين تكبَّد إيبسويتش خسارته الثانية بعد السقوط أمام ليفربول في افتتاح المسابقة 0ـ2.