|


قائمة الخلود أمام الاتحاد تدخل التاريخ

الإسباني أليكس كولادو، لاعب فريق الخلود الأول لكرة القدم، ينطلق بالكرة وسط مراقبةٍ من سعد آل موسى، مدافع الاتحاد، في المباراة التي انتهى شوطها الأول دون أهدافٍ تصوير: فهد الظويفري
الرياض ـ الرياضية 2024.08.24 | 08:10 pm

دخلت القائمة الأساسية، التي دشَّن بها فريق الخلود الأول لكرة القدم مواجهاته في دوري روشن السعودي، السبت، أمام الاتحاد ضمن الجولة الأولى «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، تاريخ النادي، الصاعد حديثًا إلى المحترفين، كونها أول قائمةٍ تمثِّله في البطولة منذ تأسيسه قبل 54 عامًا.
وزجَّ البرتغالي باولو دوارتي، مدرب الفريق، بتشكيلةٍ تكوَّنت من البرازيلي مارسيلو جورحي في حراسة المرمى، وعبد الله هوساوي، محمد جحفلي، النيجيري ويليام إيكونج، السلوفاكي نوربرت جيومبير، حمدان السمراني، المالي إليو ديانج، عبد الرحمن السفري، الإسباني أليكس كولادي، الجزر قُمري ميزياني ماوليدا، ومحمد صوعان.
ولم يسبق للخلود، الذي تأسَّس عام 1970، أن لعب في دوري المحترفين، ولم يشارك كذلك في الدوري الممتاز بالفترة التي سبق تطبيق الاحتراف بها في السعودية.
وصعد «فخر الرس»، كما تُطلق عليه جماهيره، إلى «روشن» بحلوله في المركز الثالث بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى خلف القادسية والعروبة.
وأبرمت إدارة النادي برئاسة محمد الخليفة 15 صفقةً قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، منها التعاقد مع ثمانية لاعبين أجانب، هم البرازيلي مارسيلو جروهي من الاتحاد، والسلوفاكي نوربيرت جيومبير من ساليرنيتانا، والإسباني كولادو من الأخدود، والجزر قُمري ميزياني ماوليدا من هيرتا برلين، والفرنسي كيفين نيدورام من ميتز، والمالي أليو ديانج من الأهلي المصري، والنيجيري ويليام تروست من باوك سالونيكا، والكونغولي جاكسون موليكا من بشكتاش.
أمَّا محليًّا، فتعاقدت الإدارة مع عبد الله الرشيدي من العروبة، ومحمد جحفلي من الهلال، وحمدان الشمراني من الاتفاق، وعبد الله هوساوي من ضمك، ومحمد الشمري من العربي، وعبد الرحمن السفري من الفيحاء، وهمام الهمامي من الاتحاد.
وأنهى الخلود معسكرًا إعداديًّا للموسم الجديد في تركيا، واستهلَّ تحضيره 5 يوليو الماضي بعمل فحوصاتٍ طبيةٍ للاعبين، قبل أن تنطلق التدريبات، ويدخل الفريق في معسكرٍ لمدة 21 يومًا، ثم يعود إلى السعودية، ويستكمل إعداده.