|


الهلال يعيد الشهراني إلى ذكريات النصر

ياسر الشهراني، ظهير أيسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، في طائرة أقلّت الأزرق، الجمعة، إلى نجران لمواجهة الأخدود، السبت، ضمن جولة افتتاح دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.24 | 08:47 pm

يُوكِل فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال جولة افتتاح دوري روشن السعودي، مركز الظهير الأيمن من بداية المباراة، إلى ياسر الشهراني، للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة أعوامٍ.
وظهر الشهراني، وزميله البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، في التشكيل الذي اختاره البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، لملاقاة الأخدود، مساء السبت، لحساب أولى جولات الدوري.
وحافظ لودي، الذي شارك أساسيًّا أمام الأهلي والنصر في كأس الدرعية للسوبر السعودي، على مكانه ضمن التشكيل، بينما دخله الشهراني تعويضًا لزميله سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن.
وخرج عبد الحميد من حسابات جيسوس، تأهبًا لانضمامه إلى فريق روما الإيطالي، ولذلك عوَّضه المدرب بالشهراني، الذي لم يبدأ مباراةً في مركز الظهير الأيمن منذ «ديربي» الرياض أمام النصر، 16 ديسمبر 2021، ضمن بطولة الدوري.
وخسر الأزرق ذلك «الديربي» بهدفين دون ردٍّ، ومنذ ذلك الحين، لم يتسلَّم اللاعب مركز الظهير الأيمن من بداية أي مباراةٍ.
وطبقًا لموقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي، شغل اللاعب مركزه الأصلي، الظهير الأيسر، في بداية أي مباراةٍ خاضها لاحقًا.
وتضمَّن التشكيل أمام الأخدود الجناح الصاعد محمد القحطاني الذي يملأ فراغ البرازيلي ميشيل ديلجادو، الراحل أخيرًا عن الفريق العاصمي.
وفي مكان البرازيلي المصاب مالكوم فيليبي، يعوِّل جيسوس على المهاجم عبد الله الحمدان، خلف الصربي ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة.
ويعود علي البليهي، قلب الدفاع، إلى التشكيل، بعد انتهاء إيقافه، واستعان به المدرب على حساب حسَّان تمبكتي الذي شارك أساسيًّا في السوبر تعويضًا لزميله.
واكتمل التشكيل بالأسماء الاعتيادية، المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والسنغالي خاليدو كوليبالي، قلب الدفاع، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، ثنائي الوسط، وسالم الدوسري، الجناح الأيسر.