|


مزاد الصقور.. صفقات تجاوزت 10 ملايين ريال

عدد من صقور الإنتاج أثناء عرضها بالمزاد الدولي في ملهم شمال مدينة الرياض الأحد (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.25 | 03:50 pm

سجل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور مبيعات تجاوزت نحو 10 ملايين ريال، حسبما بثته وكالة الأنباء السعودية، الأحد.
وشهد المزاد، الذي اختتم الأحد في مقر نادي الصقور بملهم شمال مدينة الرياض، بيع 688 صقرًا، وسط مشاركة 65 مزرعة، مثّلت 19 دولة حول العالم.
وأوضح وليد الطويل، المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي، أن المزاد استقبل المئات من صقور الإنتاج، منها ما عُرض على منصة المزاد خلال 11 ليلة، أو في أجنحة المزارع المشاركة.
وقال: «المزارع المشاركة عززت معروضها بمزيد من صقور النخبة، والسلالات النادرة، وصقور المزاين، وغيرها من السلالات الفائزة بمسابقات الملواح، نتيجة الطلب الكبير من الصقارين، وبتشجيع من النادي، الذي خصص أشواطًا بجوائز كبيرة لصقور المزاد في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، الذي ينطلق في 28 نوفمبر المقبل، بمشاركة صقارين محليين ودوليين».
وأكد الطويل أن المزاد شهد بيع أغلى صقر لهذا العام، بمبلغ 400 ألف ريال، من نوع مثلوث جير فرخ «ألترا وايت»، والقادم من مزرعة Pacific Northwest Falcons الأمريكية.
وأضاف: «يعد المزاد منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة الصقور حول العالم، من خلال تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع، يجمع الصقارين والمنتجين من السعودية ومختلف دول العالم، وتُنقل فعالياته عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث، ومن خلال البث المباشر لحسابات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي».
وقدم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الحدث الأضخم من نوعه عالميًا، تطورًا وتنوعًا في المزارع المشاركة فيه لهذا العام، ونجح في فتح آفاق جديدة لدعم الاستثمار في مجال الصقور، حيث رافق ذلك نمو ملحوظ لمشاركة مزارع الإنتاج المحلية، التي تعرفت على أفضل ممارسات الإنتاج في المزاد، وتبادلت الخبرات والمعرفة مع مزارع الإنتاج الرائدة المشاركة في المزاد، إذ يشكل منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، تتم من خلالها عقد صفقات بيع وشراء الصقور، والخاضعة إلى بروتوكولات حددها نادي الصقور السعودي.