|


ليفربول يتخطى برنتفورد

المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الأول لكرة القدم يحتفل بهدفه مع رايان جرافينبيرش زميله خلال مواجهة برينتفورد، الأحد ( رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.08.25 | 09:07 pm

حقق فريق ليفربول الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الهولندي الجديد أرنه سلوت فوزه الثاني تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب ضيفه برنتفورد 2ـ0 في ختام المرحلة الثانية، الأحد.
سجل لأصحاب الأرض الكولومبي لويس دياس «13»، والمصري محمد صلاح «70».
لم يعانِ ليفربول للخروج منتصرًا، فسيطر على المباراة طولًا وعرضًا، وسرعان ما افتتح التسجيل عن طريق المُنفرد دياس الذي وضعه زميله البرتغالي ديوجو جوتا بتمريرة متقنة في مواجهة المرمى «13».
وكاد الظهير الإسكتلندي أندرو روبرتسون يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 19، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدولي الهولندي مارك فليكن، حارس مرمى الضيوف، إلى ركنية.
وعاد الهولندي ليتفوّق على الإسكتلندي في مواجهتهما الثانية، بعدما تصدى لرأسيته في الدقيقة 48، مبقيًا على آمال فريقه بالعودة في المباراة.
وكادت العودة تتحقق في الدقيقة 56، لكن البرازيلي أليسون، حارس مرمى ليفربول، تصدى ببراعة لرأسية الإيرلندي ناثان كولينز، قلب الدفاع، من مسافة قريبة.
وسنحت لليفربول فرصتان لحسم الأمور في الدقيقتين 60 و65 عبر جوتا ودياس تواليًا دون النجاح في ذلك، إلى أن أنهى صلاح الأمور في الدقيقة 70 بعدما انفرد من الجهة اليمنى وتفوّق على فليكن، مستفيدًا من تمريرة دياس المتقنة.
وكاد البديل الهولندي كودي خاكبو يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 82، غير أن تسديدته ارتدت بأحد مدافعي برنتفورد قبل اصطدامها بالقائم، لتنتهي المباراة بهدفين من دون رد.
بهذا الفوز وصل ليفربول إلى نقطته السادسة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي وبرايتون وأرسنال بالرصيد ذاته من النقاط.