|


النجم الدولي يغادر صباح الإثنين.. روما لـ «الرياضية»: الأسبوع الجاري

سعود يفحص ويوقع

الرياض ـ خالد الرشيد القاهرة ـ حسن الدسوقي‬ 2024.08.25 | 11:46 pm

يغادر الدولي سعود عبد الحميد، ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، الرياض، العاصمة السعودية، عند الـ 09:55 صباح الإثنين، إلى روما الإيطالية تمهيدًا لتوقيع عقده مع روما، وفقًا لما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وينتظر أن يوقع عبد الحميد مع روما الأسبوع الجاري بعد اجتيازه الفحوصات الطبية، حسبما أفاد لـ«الرياضية» جياني كاستالدي، المسؤول الإعلامي في النادي الإيطالي.
وقال كاستالدي: «لن يحدث أي شيء قبل الثلاثاء، سنعمل على الفحوصات الطبية وبعد اجتيازها سيتم توقيع العقود».
وأوضح أنه بعد استكمال الفحوصات الطبية، سيُوقّع الظهير الدولي على عقده الجديد، ويعلن بعد ذلك عن الصفقة رسميًّا من خلال حسابات النادي بالاتفاق مع الهلال.
وأشار حساب «الرياضية ـ عاجل» على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، الجمعة، إلى أن إدارة الأزرق وافقت على انتقال عبد الحميد إلى «الذئاب».
وضمَّ الهلال عبد الحميد، البالغ من العمر 25 عامًا، في ديسمبر 2021، قادمًا من الاتحاد، بعقد يمتد حتى صيف 2025. وعلى مدى موسمين ونصف الموسم، لعب بقميص الفريق 115 مباراة محليًّا وآسيويًّا وعالميًّا، وسجَّل 5 أهداف وصنع 18 أخرى.
وانطلقت المسيرة الكروية للاعب من داخل نادي الاتحاد، وبدأ تمثيل الفريق الأول في 2018، وبعد نحو ثلاثة أعوام انتقل إلى الهلال.
إلى ذلك، ينافس عبد الحميد على خانة الظهير الأيمن في نادي روما كلًا من التركي محمد زكي شيليك، والهولندي ريك كارسدورب.
واستبعد الإيطالي دانييلي دي روسّي، مدرِّب الفريق، كارسدورب من حساباته، وأخرجه من القائمة المقدَّمة إلى رابطة دوري بلاده، قبل بداية الموسم الجديد، ما أبقى على شيليك وحيدًا في المركز.
وبدأ شيليك مباراة الفريق وكالياري ضمن أولى جولات الدوري الإيطالي، الأحد الماضي، وبقيًّ داخل الملعب حتى نهايتها، في ظلِّ خلو القائمة من ظهيرٍ أيمنَ آخر غيره.