|


أربعة يهزّون الشباك من الظهور الأول

الجزائري حسام عوار، لاعب وسط الاتحاد الجديد، يحتفل وسط زملائه الفرنسي موسى ديابي وعبد الرحمن العبود ومهند الشنقيطي بهدفه الأول مع الفريق وعلى صعيد دوري "روشن" السعودي تصوير: بشير صالح
الرياض ـ الرياضية 2024.08.26 | 01:16 am

قصّ أربعة لاعبين أجانب شريط أهدافهم في دوري «روشن» السعودي مُبكّرًا، ووضعوا بصمتهم التهديفية على الجولة الأولى، التي لُعِبَت مبارياتها التسع من الخميس إلى السبت وأسفرت عن تصدر فريق الهلال، حامل اللقب، جدول الترتيب بفارق الأهداف.
وبلغ عدد أهداف الجولة 20 هدفًا، بينها 5 أحرزها 4 لاعبين أجانب انضموا إلى فرقِهم الصيف الجاري ويخوضون باكورة تجاربهم على الملاعب السعودية.
وسجّل العراقي إبراهيم بايش والبرازيلي لوكاس كال، لاعبا الوسط، هدفين للرياض، الذي تعاقد معهما الأسبوع الماضي، في تعادله المثير 3ـ3 مع الوحدة، الخميس في مكة المكرمة.
في بريدة، أنقذ الجزائري حسام عوار، لاعب الوسط الاتحادي الجديد، من افتتاح الموسم بتعثُّر، وأحرز الهدف الوحيد، الذي كسِب به «النمور» فريق الخلود الصاعد.
وبسيناريو مثالي، افتتح المكسيكي جوليان كينونيس، جناح القادسية، مشواره مع الفريق، العائد إلى الدوري، محرزًا هدفين قادا إلى الفوز 3ـ0 على الفتح، في الدمام.
وشَهِد لقاءُ الوحدة والرياض إحراز الغاني بيرنارد مينساه، لاعب وسط الرياض، ومراد خضري، جناح الوحدة، أول هدفٍ لكلٍ منهما مع فريقه الجديد. ويمتلك الاثنان خبرةَ اللعب في «روشن»، إذ مثَّل الأول الطائي والثاني الأخدود الموسم الماضي.
وتكفَّل لاعبون حاضرون مع فِرَقِهم من الموسم الماضي أو قبله بإحراز باقي أهداف الجولة.
وأحرز عبد العزيز العثمان، مهاجم القادسية منذ 2022، هدفه الأول على صعيد المسابقة. في المقابل، أحرز ضاري العنزي، ظهير أيسر ضمك، هدفه الأول أيضًا، لكن في مرمى فريقه، عن طريق الخطأ، مانحًا الخليج الفوز 1ـ0.