|


كوستا يقود سيدني في آسيا

دوجلاس كوستا، لاعب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم السابق (أرشيفية)
سيدني ـ الألمانية 2024.08.26 | 04:24 pm

تعاقد نادي سيدني الأسترالي، الإثنين، مع الجناح البرازيلي الدولي السابق دوجلاس كوستا للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، سيخوض مباراته التنافسية الأولى مع النادي الأسترالي ضد فريق إيسترن من هونج كونج الصين، ضمن دوري أبطال آسيا في الثاني من سبتمبر المقبل.
وانضم كوستا، الفائز بلقب الدوري المحلي مع ناديي بايرن ميونيخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، إلى سيدني، بعد أن أمضى الموسم الماضي مع نادي فلومينينسي البرازيلي.
وقال أوفوك تالاي، مدرب سيدني، الإثنين: «من المثير أن نتمكن من جذب لاعب من عيار كوستا إلى سيدني، إنه موهبة عالمية المستوى مع 24 لقبًا في مسيرته، وستكون خبرته ومعرفته ذات تأثير إيجابي على المجموعة داخل
الفريق».
وكان كوستا بدأ مسيرته مع نادي جريميو البرازيلي قبل أن ينتقل إلى أوكرانيا للانضمام إلى شاختار دونيتسك، وفاز معه بخمسة ألقاب متتالية في الدوري، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ.
واصل اللاعب مسيرة النجاحات في ألمانيا، حيث كان لاعبًا رئيسًا في فريق بايرن ميونيخ، الذي فاز بالدوري الألماني موسمي 2015ـ2016، و2016ـ2017، قبل الانتقال إلى يوفنتوس.
وحقق كوستا المزيد من الألقاب في إيطاليا «ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي»، قبل أن يعود إلى ألمانيا لتحقيق نجاح آخر في الدوري الألماني مع بايرن، كما ساعد النادي أيضًا على الفوز بلقب كأس العالم للأندية 2020.
وتحدث كوستا، الذي لعب 31 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، قائلًا: «كنت جزءًا من بعض الفرق الرائعة طوال مسيرتي المهنية، وفزت بالعديد من الألقاب وقد أتيت إلى سيدني للفوز بالمزيد».