|


كريستنسن ينقذ برشلونة.. والليجا توافق على تسجيل أولمو

داني أولمو، لاعب برشلونة الجديد، خلال مشاركته في الحصة التدريبية الأخيرة الإثنين قبل مواجهة رايو فاليكانو (الأوروبية)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.08.27 | 01:31 am

تلقَّى نادي برشلونة الإسباني الضوء الأخضر من رابطة الدوري لتسجيل داني أولمو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، في كشوفاتها، ما يعني قدرته على المشاركة أمام رايو فاليكانو، الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة، وفقًا لتقارير صحافيةٍ.
ويعاني برشلونة من ضائقةٍ ماليةٍ، تمنعه من تسجيل لاعبه الجديد، القادم من لايبزيج الألماني مقابل 60 مليون يورو، على الرغم من محاولته الحثيثة الإيفاء بسقف الأجور الذي تحدِّده رابطة الدوري، فحتى بعد تحريره جزءًا كبيرًا من كتلة الرواتب برحيل إلكاي جوندوجان "مانشستر سيتي"، وفيتور روكي "ريال بيتيس"، وكليمنت لينجليه "أتلتيكو مدريد"، لم يستوفِ بعد الشروط اللازمة لقيد أولمو.
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، الإثنين، أن "الليجا" ستسجل خلال ساعاتٍ قليلةٍ أولمو، المتوَّج مع إسبانيا بلقب "يورو 2024"، بعد إصابة المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، وغيابه مدةً طويلةً حيث سيتم الاستفادة من المادة 77 من اللوائح المالية للدوري التي تمكِّن النادي المتضرِّر من تسجيل بديلٍ طالما أن أجره لا يتجاوز 80% من أجر اللاعب المصاب، وهي حالةٌ مماثلةٌ لتسجيل إينيجو مارتينيز بعد غياب رونالد أراوخو للسبب نفسه.
وبحسب شروط "الليجا"، فإن تسجيل البديل لن يكون متاحًا في حالة كانت مدة عقده أطول من الموسم المقبل، وليس للنادي قدرةٌ على قيده في ذلك الموسم. إضافةً إلى ذلك، يجب تقسيم مبلغ الحد الأقصى للزيادة في الرواتب بالتناسب مع المدة المتبقية من الموسم لتسجيل اللاعب، وهذا يعني أن أولمو سيكون متاحًا فقط حتى 31 ديسمبر، كما حدث مع مارتينيز.
كذلك لا يستطيع برشلونة إلغاء تسجيل كريستنسن طالما لم يكن لديه 25 لاعبًا من الفريق الأول في قائمته، كما حدث مع أراوخو، أو جافي نهاية الموسم الماضي.
لكن المثير في الأمر، بحسب "موندو ديبورتيفو"، أن رابطة الدوري، بنت موافقتها على قيد أولمو استنادًا إلى تقريرٍ طبي، يشير إلى أن مدة غياب الدنماركي تبلغ أربعة أشهرٍ على الرغم من أن بيئة اللاعب نفسه تشير إلى شهرين. ومع الضبابية التي تحيط بالعملية، لكن من المؤكد أن تسجيل الوافد الجديد سيتم، وسيكون متاحًا للمشاركة أمام رايو فاليكانو.
يذكر أن "الليجا" لديها لجنةٌ من أربعة أطباء مستقلين لفحص تقارير الإصابات، والتأكد من عدم وجود أي مبالغاتٍ في تقدير مدد الغياب.