|


سعود ومهاجم روما.. إيطاليا تحوّل تنافس آسيا إلى زمالة

سعود عبد الحميد، الظهير المنتقل إلى إيه إس روما، يرفع قميص فريقه الجديد أمام وسائل الإعلام، الثلاثاء داخل مقر النادي في العاصمة الإيطالية تصوير: سلطان العتيبي
الرياض ـ الرياضية 2024.08.27 | 12:47 pm

يُزامِل سعود عبد الحميد، الظهير المنتقل إلى فريق إيه إس روما الإيطالي الأول لكرة القدم، وجهًا مألوفًا بالنسبة له، سبق له اللعِب ضدّه، هو الأوزبكي إلدور شوموردوف، رأس الحربة، الذي يرتبط مع النادي ذاته بعقدٍ حتى صيف 2026.
يُمثّل شوموردوف «ذئاب» مدينة روما منذ صيف 2021، وأعاره النادي إلى سبيتزيا خلال الدور الثاني من الموسم قبل الماضي، وكالياري طيلة الموسم الماضي. لكنه بدأ الموسم الجديد مع «الأحمر والأصفر»، وأحرز الهدف الوحيد لكتيبة المدرب الإيطالي دانييلي دي روسي خلال الجولتين الأولى والثانية من دوري «السيريا أ».
وبوصول عبد الحميد إلى إيه إس روما، تنقلب المنافسة مع الدولي الأوزبكي، على الصعيد الآسيوي، إلى زمالة.
وتواجَه اللاعبان على أرضية الميدان عندما كسِب المنتخب السعودي الأول ضيفه الأوزبكي 3ـ0 في 15 يونيو 2021، ضمن الجولة الختامية للمرحلة الثانية من تصفيات القارة المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ولعِب شومورودوف المباراة كاملةً، في الرياض، وعجز عن هزّ شباك الحارس محمد العويس، فيما دخل عبد الحميد بديلًا، على حساب الجناح عبد الرحمن غريب، في الدقيقة 78.
وفاز «الأخضر» أيضًا بمباراة الدور الأول من المجموعة، التي احتضنتها طشقند، عاصمة أوزبكستان، في 14 نوفمبر 2019، وأحرز شوموردوف هدفًا في مرمى العويس، لكن منتخب بلاده خسِر بين جماهيره 2ـ3 فيما بقِيَ عبد الحميد جالسًا على دكّة الاحتياط.