|


الرائد والقادسية.. المواجهة الـ 16 في المحترفين

الرياض ـ الرياضية 2024.08.27 | 12:52 pm

يحل فريق القادسية الأول لكرة القدم ضيفًا على الرائد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة للمرة الـ 16.
والتقى الفريقان في دوري المحترفين 15 مرة، كسب الرائد 6، وانتصر النادي الشرقي في 4 منها، وحضر التعادل 5 مرات.
وكان أول لقاء جمع الفريقين في دوري المحترفين في 2 نوفمبر 2009 وانتهى بالتعادل سلبيًا، فيما كانت آخر مباراة جمعتهما 16 أبريل 2021 وكسبها النادي القصيمي بهدف دون مقابل.
وسجل القادسية أعلى نتيجة فوز في تاريخ المباريات المباشرة بين الفريقين في دوري المحترفين، بعد أن كسب المباراة 4ـ1 في 22 أبريل 2011.
ودفع البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرائد، بالأجانب الأربعة المقيدين مع الفريق، وهم المدافع الكاميروني عمر جونزاليس، والجناح المغربي محمد فوزير، والسويدي ماتياس نورمان، والجزائري أمير سعيود، لاعبا الوسط في مباراة النصر الأخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ونجح الرائد في دعم صفوفه خلال اليومين الماضيين بالعديد من الصفقات المحلية والأجنبية، أهمها الفرنسي من أصول جزائرية مهدي عبيد مع إمكانية مشاركة البرتغالي أندريه موريرا، حارس المرمى بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من موقعة النصر.
وتشهد المباراة الظهور الأول للنجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم القادسية، بعد أن تغيب عن الجولة الأولى أمام الفتح بسبب قواعد الدوري الفرنسي، التي تنص على إيقاف اللاعب مباراةً واحدةً إذا نال ثلاث بطاقات صفراء خلال 10 مباريات متتالية، ويرحل بموجب أنظمته هذه العقوبة إلى الموسم التالي، عوضًا عن تطبيقها في الجولات الأخيرة.
ويتسلَّح القادسية، المتوَّج بلقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الماضي، في «روشن» بعددٍ من الأسماء حيث عزَّز صفوفه بالأوروجوياني جاستون ألفاريز، ومواطنه ناهيتان نانديز، والحارس البلجيكي كوين كاستيلس، والمكسيكي جوليان كينونيس، والثلاثي الإسباني ناتشو، وكاميرون بويرتاس وكارلوس خيمينيز والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، والأرجنتيني إيكي رودريجيز، إضافة إلى استمرار البيروفي أندريه كاريلو من الموسم الماضي.


الرائد والقادسية.. المواجهة الـ 16 في المحترفين