|


كتاب يساعد اللاعبات بعد الحمل والولادة

ألموث شولت، حارسة مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
مانشستر ـ رويترز 2024.08.27 | 03:49 pm

أصدر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، الثلاثاء، دليلًا من 48 صفحة، لمساعدة اللاعبات، وأسرهن، والأجهزة المعاونة في الفرق، على فهم مرحلة الحمل وكيفية التعامل معها، ومسيراتهن في اللعب بعد الولادة بشكل أفضل.
ويأتي الكتيب الذي يحمل عنوان «دليل العودة للعب بعد الولادة» في ظل ما اكتشفه الاتحاد من نقص المعرفة في عالم كرة القدم الاحترافية.
وقالت أليكس كولفين، مديرة السياسات والعلاقات الاستراتيجية المتعلقة بكرة القدم النسائية في الاتحاد، خلال اتصال عبر الفيديو: «هناك تباين ملحوظ، ليس فقط في عالم كرة القدم، ولكن في الرياضة بشكل عام،،إذ لا يمكنك إنجاب طفل وتكونين رياضية، في الواقع بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في عالم كرة القدم النسائية الاحترافية».
وكتب الدليل فريق عمل من لاعبات محترفات لديهن أطفال، ومن بينهن تشينا ماثيوز، مهاجمة جاميكا السابقة، وألموث شولت، حارسة مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، والأمريكية كريستال دان، والأيسلندية سارة بيورك جونارسدوتير، إضافة إلى مجموعة من الخبراء في القطاع الطبي.
ويتناول الدليل كل شيء، بدءًا من حقوق اللاعبات، حتى النصائح المتعلقة بالمناقشات مع الأندية، إلى المخاوف الجسدية المباشرة بشأن النوم والتغذية والتدريب أثناء الحمل، وصولًا إلى المخاوف طويلة المدى،،مثل الرضاعة الطبيعية، والعودة إلى التدريب، واللعب على مستوى رفيع.