|


«ماركا»: النصر يعيد فتح ملف زيدان.. ورونالدو يرحّب

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال تدريب "الأصفر" الإثنين، عشية لقائه مع الفيحاء، الثلاثاء، ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.08.27 | 08:50 pm

عاد المدرِّب الفرنسي زين الدين زيدان إلى لائحة اهتمامات إدارة شركة نادي النصر لتولي الدفَّة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بدلًا من البرتغالي لويس كاسترو، في تغييرٍ، يحظى بقبولٍ لدى النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، قائد «الأصفر»، وفقًا لما نشرته، الثلاثاء، صحيفة «ماركا» الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني.
وتبحث إدارة النادي عن مدربٍ جديدٍ طبقًا للصحيفة، التي وصفت أجواء الفريق حاليًّا بـ «غير مثاليةٍ لنادٍ يسعى إلى مطاردة الألقاب».
وتشترط الإدارة على المدرب الجديد تلبية معاييرَ معينةٍ حتى توقِّع معه، أهمُّها امتلاكه تاريخًا مهنيًّا لافتًا، وسيرةً ذاتيةً غنيةً بالألقاب.
وقبل تحرُّكها نحو زيدان، النجم العالمي السابق، استطلعت رأي رونالدو، وكذلك الإسباني فيرناندو هييرو، المدير الرياضي للنادي، وأبديا ترحيبًا بقدومه، وفقًا للصحيفة.
وذكَّرت «ماركا» بترشيح «زيزو» لتدريب الفريق العاصمي في الصيف الماضي قبل التعاقد مع كاسترو، مؤكدةً اعتزام النصراويين إجراء محاولةٍ جديدةٍ لإقناع الفرنسي بتولّي المهمَّة.
وكانت الصحيفة نفسها، ذات الصيت الذائع في إسبانيا، أفادت أبريل الماضي برغبة بايرن ميونيخ الألماني تعيين زيدان مدربًا للفريق خلفًا للمحلي توماس توخيل، قبل استقرار مسؤولي النادي لاحقًا على اختيار البلجيكي فينسنت كومباني لقيادة الجهاز الفني لـ «عملاق بافاريا».
وطوال مسيرته التدريبية، لم يعمل الفرنسي سوى لدى ريال مدريد الإسباني، الفريق الذي اعتزل كرة القدم بين صفوفه في 2006، وقاده فيما بعد عبر ولايتين مختلفتين، إلى تحقيق 11 لقبًا متنوعًا، أهمها ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية بين 2016 و2018.