|


النصر يقهر الفيحاء بالرباعية الثالثة

عبد الرحمن غريب، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، وزميلاه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرازيلي أليكس تيليس، يهنئون المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بصناعته الهدف الافتتاحي للبرازيلي أندرسون تاليسكا أمام الفيحاء، الثلاثاء، ضمن منافسات ثاني جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.27 | 11:39 pm

دكَّ فريق النصر الأول لكرة القدم شباك الفيحاء بأربعة أهدافٍ للمرة الثالثة في دوري المحترفين منذ تدشينه موسم 2008ـ2009، مسقطًا أبناء المجمعة بنتيجة 4ـ1، مساء الثلاثاء، ضمن ثاني جولات النسخة الجارية.
وأنهى النصر الشوط الأول متقدمًا بثنائيةٍ، أحرزها البرازيلي أندرسون تاليسكا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجما الفريق، في الدقيقة الخامسة بعد صافرة البداية، والعاشرة من الوقت بدل الضائع.
وأضاف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 85، وعاد زميله تاليسكا لإحراز الرابع خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.
وبين الثالث والرابع، أحرز الزامبي فاشيون ساكالا، مهاجم الفيحاء، هدف فريقه الوحيد، في الدقيقة 86.
وسبق للفريق العاصمي الفوز بهذه النتيجة على الفيحاء موسم 2019ـ2020، وبرباعيةٍ دون ردٍّ 2022ـ2023.
وبات «الأصفر» أول فريقٍ يفوز بأكثر من ثلاثة أهدافٍ في نسخة الدوري الجارية، التي شهدت انتصارين بنتيجة 3ـ0، أولهما للقادسية على الفتح، والثاني للهلال أمام الأخدود، وكلاهما ضمن الجولة الافتتاحية.
ورفع النصر، الذي تعادل مع الرائد 1ـ1 في الجولة الافتتاحية، نقاطه إلى أربعٍ، وارتقى إلى الوصافة مؤقتًا، بينما هبط الفيحاء لذيل الترتيب دون رصيدٍ، بعدما خسر مباراتيه الأولى والثانية.