|


الرئيسية / انفوجرافيك

رونالدو وتاليسكا.. ثنائية الـ 45

جدة ـ محمود وهبي 2024.08.28 | 07:51 pm
حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، مساء الثلاثاء، فوزه الأول في موسم دوري روشن الجديد، عقب فوزه برباعية على الفيحاء لحساب الجولة الثانية، وكانت المباراة موعدًا للتألق المشترك بين كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا، إذ صنع القائد البرتغالي الهدف الأول قبل تسجيله الثاني، فيما طبع المهاجم البرازيلي بصمته بتسجيله الهدفيْن الأول والرابع، ليكون لهذا الثنائي 4 مساهمات تهديفية في المباراة.
وتكرر هذا السيناريو، أي إتمام رونالدو وتاليسكا لـ 4 مساهمات تهديفية أو أكثر في مباراة واحدة، للمرة الخامسة، على صعيد مباريات دوري روشن السعودي، وجاء الاستعراض الأول في موسم 2022ـ2023، عند الفوز بنتيجة 5ـ0 على العدالة في الجولة 22، إذ سجل تاليسكا هدفيْن وصنع هدفًا آخر في تلك المباراة، مقابل تسجيل رونالدو لثنائية.
وفي الموسم الماضي، شقّ هذا الثنائي طريق النصر نحو الفوز على الأهلي في قمة الجولة السابعة، بنتيجة 4-3، بالسيناريو نفسه من ناحية المساهمات التهديفية، إذ سجل رونالدو الهدفيْن الأول والأخير، فيما سجل تاليسكا الهدفيْن الثاني والثالث، قبل أن يصنع الهدف الرابع لرونالدو.
وفي الجولة 16 من الموسم الماضي، تغلّب النصر على الرياض بنتيجة 4-1، في لقاء شهد هدفيْن من توقيع تاليسكا، ومساهمتيْن لرونالدو عبر هدف وتمريرة حاسمة، قبل أن يستعرض النصر مجددًا في الجولة 17، ويتغلب على الاتحاد بنتيجة 5-2، إذ سجل رونالدو حينها الهدفيْن الأول والثالث، فيما سجل تاليسكا الهدف الثاني، قبل أن يصنع الهدف الرابع لساديو مانيه.
وبالمجمل، كانت مباراة الفيحاء مساء الثلاثاء المباراة رقم 29 التي يحضر فيها رونالدو وتاليسكا معًا على أرض الملعب في دوري روشن السعودي، وسجل النصر خلالها 67 هدفًا، منها 45 هدفًا من توقيع هذا الثنائي، ما يعني أن رونالدو وتاليسكا تكفلا بتسجيل ثلثيْ أهداف النصر في هذه المباريات.