|


مهرجان المسرح.. 6 عروض خليجية ودورات تدريبية

سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية يتحدث خلال المؤتمر الصحفي ( واس )
الرياض ـ الرياضية 2024.08.28 | 08:10 pm

كشفت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن تفاصيل مهرجان المسرح الخليجي، الذي تستضيف السعودية نسخته الـ 14 للمرة الأولى 10 سبتمبر المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي عُقد بالمركز السعودي للموسيقى في الرياض، بحضور عدد من الإعلاميين ومسؤولي المهرجان والشخصيات الثقافية.
وأكد سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، عناية السعودية باحتضان المبدعين والمبتكرين في مختلف نواحي الثقافة وتقديم المنصات المناسبة لهم، منوّها بأهمية المهرجان في إعادة البريق لمجال المسرح في مختلف دول الخليج وتعزيز العلاقات والجهود المشتركة بين الدول الشقيقة ومبدعيها في مجال المسرح.
من جهته، أوضح خالد الباز، مدير مهرجان المسرح الخليجي، أن المهرجان يمثل نتاج عمل جماعي وجهود كبيرة على مدى شهور طويلة، مبينًا أن المهرجان يتضمن ستة عروض مسرحية رسمية تمثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهي مسرحية «بحر» التي تقدمها السعودية، مسرحية «أشوفك» من دولة الإمارات، مسرحية «عند الضفة الأخرى» من البحرين، مسرحية «الروع» من سلطنة عمان، مسرحية «الخيمة» من دولة قطر، ومسرحية «غصة عبور» من دولة الكويت.
وأشار أيضًا إلى أن المهرجان يتضمن حزمة من الورش التدريبية والندوات الحوارية بعناوين ثرية مثل: الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية، والبنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافةً إلى تخصيص برنامج للمسامرات الخليجية.