|


الهلال يحبط مفاجأة ضمك الموسمية

الصربي ميتروفيتش، مهاجم الهلال، يقفز فرحًا أمام الجماهير بعد إحرازه هدف الفوز على ضمك، الأربعاء، ضمن ثاني جولات دوري "روشن" السعودي تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ الرياضية 2024.08.28 | 11:36 pm

أفلت فريق الهلال الأول لكرة القدم من موعد تعثُّرٍ موسمي أمام ضمك، وكَسِبه 2-3 مساء الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في العاصمة، ضمن ثاني جولات دوري «روشن» السعودي.
وبعد شوط أول أنهاه حامل اللقب متقدّمًا بهدف، تعادل ضمك ثم تقدَّم قبل مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، لكن صاحب الأرض تعادل وانتصر، بهدفٍ ثالث، مُؤمّنًا نقاط اللقاء كاملةً.
وسجّل للمنتصر المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، في الدقيقتين 45+5 و84، ومصعب الجوير، لاعب الوسط، في الدقيقة 73، وللفريق الخاسر الجناح الغيني فرانسوا كامانو والسنغالي حبيب ديالو، في الدقيقتين 49 و53.
وتعثّر الهلال أمام ضمك ضمن الدور الأول من نسختي المسابقة الماضيتين، وتعادل معه 2ـ2، في الجولة 11 من دوري 2022- 2023، وبنتيجة 1ـ1 في الجولة 7 من الموسم الماضي.
وارتفع عدد انتصارات «الأزرق» على الفريق الجنوبي، لحساب دوري المحترفين، إلى 7 في 10 مواجهاتٍ شهِدت فوزًا وحيدًا للطرف الآخر، يعود إلى عام 2021، و3 تعادلات.
ولعِب الهلال، الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، أحدث مبارياته ضد ضمك بستة لاعبين أجانب من أصل ثمانية، فيما لعِب فريق المدرب الروماني كوزمين كونترا بكامل أجانبه الثمانية.
وراجع الروماني ستيفان كوفاكس، حكم الساحة، هدف ميتروفيتش الثاني، الثالث لأصحاب الأرض، عبر تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، للاشتباه في حالة تسلل، قبل التأكيد على صحته.