|


سيدات النصر على أعتاب مجموعات آسيا

لينا بوساحا لاعبة النصر تحتفل بتسجيل الهدف الأول مع بسمة الشنيفي زميلتها خلال مواجهة يونج إليفانتس اللاوسي في تصفيات آسيا، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.28 | 11:41 pm

اقترب فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات من بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2024-2025 بعد فوزه على يونج إليفانتس اللاوسي 3-0 خلال المواجهة التي جمعت الفريقين الأربعاء، على ملعب الأول بارك في الرياض.
وحافظ النصر على صدارة المجموعة الأولى من الدور التمهيدي رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، بعدما حقق انتصاره الثاني تواليًا وبفارق الأهداف عن أبوظبي الرياضي الذي فاز على مياوادي بطل ميانمار في اليوم ذاته.
ويلتقي النصر ونظيره الإماراتي في ختام مباريات المجموعة السبت المقبل، لمعرفة هوية الفريق المتأهل.
ضمت القائمة الأساسية لسيدات النصر كلًا من: «سارة خالد، ليان يوسف، أسيل أحمد، بسمة الشنيفي، كلارا لوفانجا، مباركة محمد، روث كيبوي، كاثلين سوزا، تهاني الينبعاوي ولينا بوساحا».
وتقدم النصر عن طريق الفرنسية من أصول جزائرية لينا بوساحا عند الدقيقة 36، قبل أن تضاعف الكونجولية روث كيبوي النتيجة بهدف ثانٍ «38» انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني عززت التنزانية كلارا لوفانجا تقدم النصر بهدف ثالث عند الدقيقة 51، واستطاعت لاعبات النصر المحافظة على النتيجة حتى صافرة النهاية.
وتستمر منافسات الدور التمهيدي إلى 31 أغسطس الجاري، حيث يتأهل المتصدر فقط إلى دور المجموعات، والتي تلعب مبارياته من 6 إلى 12 أكتوبر المقبل.