|


جيسوس: أريد بديل ميشايل.. وكونترا: عانينا من الطقس والإصابات

نقاش بين البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، والروماني ستيفان كوفاكس، حكم الساحة، خلال مباراة ضمك، الأربعاء، ضمن الجولة الثانية تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.08.29 | 12:14 am

أفصح البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن رغبته في تعاقد النادي مع لاعبٍ أجنبي لتعويض مغادرة الجناح البرازيلي ميشايل ديلجادو العائد أخيرًا إلى بلاده.
وقال خلال مؤتمرٍ صحافي الأربعاء بعد الفوز 3ـ2 على ضمك: «أمامنا أيام على إغلاق فترة الانتقالات، ونتمنى أن يُوفّق رئيسُنا في التعاقد مع لاعب جديد، بديلًا لميشايل»، مستطردًا «عانينا اليوم من بعض الغيابات، تمثّلت في نيمار ومالكوم وميشايل الذي غادرنا أخيرًا».
وأكد البرتغالي مسؤوليته عن اختيار اللاعبين، ردًا على سؤالٍ صحافي عن مشاركة المدافع علي البليهي أساسيًا وليس حسان تمبكتي.
وشدّد «أنا المسؤول عن اختياراتي لمن يلعب من خلال التدريبات واحتياج كل مباراة»، فيما نوّه بمستوى ضمك، وقال عنه: «فريق منظّم يُعقّد مبارياتنا منذ الموسم الماضي ويمتلك لاعبين أجانب دوليين».
وامتدح جيسوس لاعبه محمد القحطاني، الجناح الشاب الذي بدأ الجولتين الأولى والثانية من دوري «روشن»، وأوضح «سيكون لاعبًا مهمًا في فريقنا الموسم الجاري».
من جهته، تحدث الروماني كوزمين كونترا، مدرب ضمك، عن تضرّر فريقه من الإصابات وحالة الطقس.
وصرّح في مؤتمرٍ مماثل «كنّا قريبين من الفوز لكن الهلال نجح في قلب النتيجة، وهو أمر وارد في ظل امتلاكه لاعبين متميزين».
وتابع الروماني «الطقس لم يكن في صالحنا، أكثر من منافسنا، وعانينا، خلال الشوط الثاني، من تأثير الإصابات»، مبديًا، بصرف النظر عن النتيجة، رضاه عن مستوى ضمك أمام فريق كبير لم يخسر محليًا منذ أكثر من عام.
وجرت المباراة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية «الملز»، ضمن ثاني جولات دوري «روشن» السعودي.